أخبار الرياضة

ما هي طبيعة اصابة محمد الشناوي ومدة غيابه عن الأهلي؟

تعرض محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ومنتخب مصر الأول، إلى إصابة قوية خلال الدقائق الأخيرة من مواجهة المنتخب المصري أمام الرأس الأخضر في اللقاء الذي أقيم مساء يوم الاثنين، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كأس أمم إفريقيا.

وسقط محمد الشناوي في الدقائق الأخيرة من لقاء مصر والرأس الأخضر، وتعرض للإصابة في الكتف، حيث أخطأ في الإمساك بالكرة التي سقطت من يديه، واستغلها برايان سيلفا تيكسيرا مهاجم كاب فيردي الذي سجل هدف التعادل.

وصعد منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى دور الستة عشر من منافسات كأس أمم أفريقيا والمقامة حاليا في المغرب، بعد التعادل 2-2 أمام الرأس الأخضر، وهي النتيجة التي خرجت بها مواجهات المنتخب المصري أمام موزمبيق في الجولة الأولى، وغانا في الجولة الثانية.

واستقبلت شباك محمد الشناوي 6 أهداف خلال 3 مباريات، ووضح عليه عدم الجاهزية الفنية والبدنية، لاسيمًا أنه كان يعاني من إصابة عضلية قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا.

ما هي طبيعة إصابة محمد الشناوي؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أن محمد الشناوي تعرض للإصابة بخلع في الكتف، وسيغادر إلى ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل لإجراء بعض الفحوصات الطبية لدى أحد الأطباء المتخصصين في إصابات الكتف.

فيما أكد مصدر طبي داخل النادي الأهلي، أنهم تواصلوا مع محمد الشناوي الموجود في كوت ديفوار، وأبلغهم بإصابته القوية في الكتف، وحاجته لإجراء عملية جراحية عاجلة.

محمد الشناوي يتبادل المياه مع بديله في منتخب مصر أبو جبل
محمد الشناوي يتبادل المياه مع بديله في منتخب مصر أبو جبل

وأوضح المصدر، أن الجهاز الطبي بالنادي الأهلي أبلغ مارسيل كولر المدير الفني بحالة الحارس الدولي، خصوصا أنه قد يغيب لفترة طويلة عن المستطيل الأخضر.

وسيتولى الجهاز الطبي لمنتخب مصر بقيادة الدكتور محمد أبوالعلا، إجراءات التنسيق مع أحد الأطباء الألمان من أجل إجراء فحوصات دقيقة على الشناوي، وإجراء الجراحة بشكل سريع.

ما هي مدة غياب محمد الشناوي عن الأهلي؟

يتوقع طبيب الأهلي أحمد جاب الله، أن تصل مدة غياب محمد الشناوي عن الفريق من ثلاثة إلى أربعة أشهر، على غرار ما حدث في حالة رضا سليم جناح الفريق الذي أصيب في بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم وغاب لفترة وصلت 4 أشهر أيضا.

ولن تقل مدة غياب الشناوي عن 3 أشهر بأي حال من الأحوال، وهو الأمر الذي يُمثل صدمة بالغة للجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر.

وانتشرت أنباء خلال الساعات الماضية حول رغبة الجهاز الفني بقيادة كولر في ضم حارس مرمى جديد، حتى لو تم التعاقد معه على سبيل الاعارة، خصوصا في ظل نقص خبرات حمزة علاء ومصطفى شوبير، رغم الإشادة الكثيرة بالأخير الذي تم الاعتماد عليه في العديد من المباريات المحلية والقارية على مدار الموسم الماضي وأيضا الحالي.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock