أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة اليمن ونيبال في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة اليمن ضد نيبال ضمن تغطية “إكسترا كورة” لمباريات اليوم الثلاثاء في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

انتظر المنتخب اليمني حتى الدقائق الـ 20 الأخيرة من مباراته على ملعب منتخب نيبال لتحقيق الفوز بنتيجة 0-2، ليستعيد آماله في المنافسة على المقعد الثاني المؤهل إلى المرحلة الثالثة بتصفيات كأس العالم.

بدأت مباراة اليمن ونيبال في تصفيات كأس العالم، بعد عصر الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، في تمام الساعة 14:15 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 16:15 بتوقيت السعودية، وتنقل في بث مباشر على شاشة قنوات SSC السعودية الناقل الحصري لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

وبحث المنتخب اليمني عن فوزه الأول في التصفيات الآسيوية المزدوجة على ملعب داسارات رانغلاسالا ستاديوم ضمن منافسات الجولة الثانية في المجموعة الثامنة “H” من المرحلة الثانية، بعد أن خسر اليمن في الجولة الافتتاحية (صفر-2) أمام شقيقه البحريني، خلال المباراة التي أقيمت يوم الخميس الماضي على ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) في مدينة أبها السعودية.

افتتح منتخب اليمن نتيجة المباراة بهدف سجله اللاعب عمر الداحي في الدقيقة 72، صنعه نجم الوسط أنيس سالم المعاري.

وشهدت الدقيقة 1+90 تأكيد منتخب اليمن للفوز في هذه المباراة بتسجيل هدف ثان، ليتقدم الفريق للمركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة H برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن البحرين الثانية والإمارات المتصدرة بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة القمة بين البحرين والإمارات في وقت لاحق اليوم.

وتذيل منتخب نيبال المجموعة وبات أول المغادرين من هذه المنافسة (على الورق)، إذ تعرض لهزيمة ثقيلة أمام الإمارات في الجولة الأولى عندما استقبلت شباكه أربعة أهداف دون رد، على ستاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي.

ويتشارك منتخب البحرين شقيقه الإماراتي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط لكل فريق، بعدما حققا الفوز في الجولة الأولى على نيبال واليمن – على الترتيب -.

وكان المنتخب اليمني هو الفريق العربي الوحيد الذي خاض المرحلة التأهيلية الأولى بتصفيات المونديال مع منتخبات الصف الرابع والخامس في القارة الصفراء، حيث أضطر للعب أمام سري لانكا مباراتين ذهاب وإياب، فاز في الأولى 3-0، وتعادل في الثانية 1-1.

اقرأ ايضا: موعد مباراة لبنان وبنغلادش في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة