أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة البحرين والإمارات في تصفيات كأس العالم

تعرف مع “إكسترا كورة” على موعد مباراة البحرين والإمارات في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

تتجه الأنظار نحو ستاد البحرين الوطنة بمدينة عيسى لمتابعة اللقاء المرتقب بين الشقيقين البحريني والإماراتي في الجولة الثانية ضمن المجموعة الثامنة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

استهل منتخب الإمارات الأول لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم برباعية نظيفة في شباك منتخب نيبال، على ستاد آل مكتوم في دبي، الخميس الماضي.

اقرأ ايضا: الوحدة الإماراتي يُقيل مدربه بيتسو موسيماني ويعلن البديل

وشارك منتخب البحرين شقيقه الإماراتي صدارة المجموعة الثامنة (H) من هذه التصفيات برصيد 3 نقاط لكل فريق، بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على اليمن بنتيجة (2-صفر)، خلال المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) بمدينة أبها السعودية.

متى موعد البحرين والإمارات؟

يحين موعد مباراة البحرين والامارات في الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023 عند 16:45 بتوقيت غرينتش GMT، الساعة 18:45 بتوقيت المنامة، الساعة 19:45 بتوقيت أبو ظبي.

وينقل بث مباشر منتخب البحرين والإمارات على قناة شركة الرياضة السعودية SSC بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية AL-Kaas HD، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة كورة اكسترا.

يذكر ان آخر مباراة جمعت بين البحرين والامارات كانت في دور مجموعات كأس الخليج العربي 2023 بالعراق، والتي شهدت فوز غواصين اللؤلؤ بنتيجة (2-1).

لقطة من مباراة الامارات والبحرين في كأس الخليج العربي 2023
لقطة من مباراة الامارات والبحرين في كأس الخليج العربي 2023

فيما يرجع آخر فوز حققه المنتخب الإماراتي أمام البحرين خلال مباراة رسمية الى عام 2015 في مجموعات كأس الأمم الآسيوية، وفاز الأبيض وقتها بنتيجة (2-1) على ستاد كانبرا في أستراليا.

نظام التصفيات الآسيوية

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2026 لتصبح ثمانية مقاعد ونصف بعد زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

اقرأ ايضا: موعد مباراة فلسطين وأستراليا في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة