أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة ألمانيا وفرنسا في نهائي كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب ألمانيا ضد منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة المقام في إندونيسيا.

يفتح استاد ماناهان بمدينة سوراكارت أبوابه لمباراة نهائي بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة حين يصطدم منتخب ألمانيا بنظيره منتخب فرنسا في مباراة بنكهة أوروبية خالصة.

ويسعى منتخب ألمانيا للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه فئة 17 سنة، على الجهة المقابلة سيتطلع منتخب فرنسا إلى التتويج للمرة الثانية بعدما حصد لقب نسخة 2001.

وتأهل منتخب ألمانيا إلى المباراة النهائية بسيناريو مثير أمام الأرجنتين حيث انتهت المواجهة بنتيجة 3-3 ليحسم التأهل بركلات الترجيح، بينما صعد المنتخب الفرنسي على حساب مالي بنتيجة 2-1.

وكان منتخب فرنسا يتواجد في المجموعة الخامسة بالدور الأول من كأس العالم للناشئين بجانب أمريكا وبوركينا فاسو وكوريا الجنوبية، وحصد العلامة الكاملة 9 نقاط في الصدارة، وتجاوز السنغال من دور الستة عشر بركلات الترجيح بعد التعادل 0-0، ثم فاز على أوزبكستان في دور الثمانية بهدفٍ دون رد.

بينما تواجد منتخب ألمانيا في المجموعة السادسة والأخيرة بجانب المكسيك وفنزويلا ونيوزلندا، وحصد العلامة الكاملة ايضاً 9 نقاط في الصدارة، وعبر الولايات المتحدة الأمريكية في دور الستة عشر بنتيجة 3-2، وإسبانيا في دور الثمانية بهدفٍ دون رد.

متى موعد ألمانيا وفرنسا؟

يحين موعد مباراة ألمانيا ضد فرنسا في نهائي كأس العالم للناشئين يوم السبت الموافق 2 ديسمبر 2023، في تمام الساعة 14:00 بتوقيت مصر، الساعة 15:00 بتوقيت السعودية، 12:00 بتوقيت غرينتش.

وتقام مباراة تحديد المركز الثالث “الميدالية البرونزية” بين منتخب الأرجنتين ومنتخب مالي يوم الجمعة 1 ديسمبر على استاد ماناهان.

وينقل بث مباشر ألمانيا وفرنسا على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 5 الناقل الحصري لمباريات كأس العالم تحت 17 سنة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

تاريخ مواجهات ألمانيا وفرنسا فئة 17 سنة

تقابل منتخب ألمانيا وفرنسا تحت 17 سنة في 6 مناسبات سابقة بمنافسات الاتحاد الأوروبي بين تصفيات ونهائيات اليورو، ولم يسبق وأن تواجها في منافسات قارية من قبل في تلك الفئة.

وتساوت كفة المنتخبين في المواجهات المباشرة، حيث حقق كل منهما الفوز على الآخر في 3 مباريات، وتعد مباراة نهائي كأس العالم بينهما بمثابة الفيصل.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة