أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الأرجنتين وألمانيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة

تعرف على نتيجة مباراة منتخب ألمانيا ضد منتخب الأرجنتين في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة المقام في إندونيسيا ضمن مباريات اليوم.

قطع المنتخب الالماني تذكرة عبوره الى نهائي مونديال الناشئين على حساب المنتخب الارجنتيني بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 4-2 بعد تعادل مثير في الوقت الاصلي للقاء بنتيجة 3/3.

اكسترا كورة نيوز

تقدم المنتخب الالماني في نتيجة المباراة 1-0 خلال الدقائق الاولى بتسديدة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء في الزاوية الضيقة لحارس المرمى الأرجنتيني.

وتسلم دارفيز برونير تمريرة بينية من نوا دارفيش داخل صندوق العمليات، في الدقيقة التاسعة، وبسرعته العالية تخلص من المدافع ليمهد الكرة على قدمه اليسرى ويسدد في زاوية الحارس معلناً تقدم المنتخب الالماني.

لكن منتخب الارجنتين رفض الاستسلام لهذه النتيجة، لينجح في قلب الطاولة على الالمان بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 36 و4+45 بواسطة نفس اللاعب.

سجل أغوستين روبرتو هدف تعادل الارجنتين 1/1 في الدقيقة 36 بصناعة اللاعب ديلان غوروسيتو.

وعاد أغوستين ليسجل الهدف الثاني في الوقت الضائع من الشوط الاول بمساعدة اللاعب فالنتين أكونيا، لينتهي الشوط بتقدم راقصي التانغو 2/1.

في بداية الشوط الثاني انتفضت المانيا بتسجيلها لهدف التعادل 2/2 عند الدقيقة 58 عن طريق صاحب الهدف الاول برونير.

واستعاد المنتخب الالماني تقدمه بنتيجة 3/2 بعدما سجل هدافه الأول في هذه البطولة ماكس مورستيد لهدف الاقدم في الدقيقة 68.

وثار المنتخب الارجنتيني بجميع عناصره الهجومية خلال الدقائق الأخيرة، محاولاً تسجيل هدف التعادل، وهو ما نجح فيه قبل صافرة نهاية المباراة بفضل نجم مباراة ربع النهائي أمام البرازيل “كلاوديو اتشيفيري” الذي صنع الهدف الثالث للاعب اوغستين روبرتو في الدقيقة 7+90 ليحتفل بالهاتريك!

بعد انتقال المباراة لركلات جزاء، فازت ألمانيا بنتيجة 4-2، وأهدر من الارجنتين فرانكو ماستانتونو وكلاوديو اتشيفيري، وأهدرت المانيا ركلة واحدة من فين يتليتش.

واصطدم منتخب ألمانيا بنظيره منتخب الأرجنتين على استاد ماناهان بمدينة سوراكارتا، في المباراة الأولى لدور نصف نهائي مونديال الناشئين، علماً بأن منتخب فرنسا سيواجه منتخب مالي في المباراة الثانية بالدور ذاته عصراً.

بدأت المباراة مباراة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023، في تمام الساعة 10:30 صباحاً بتوقيت مصر، الساعة 11:30 بتوقيت السعودية، 08:30 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم البرتغالي جواو بينهيرو.

كان منتخب ألمانيا ترشح إلى نصف النهائي بفوزه على إسبانيا في دور الثمانية بهدفٍ دون رد سجله المهاجم باريس برونر من ضربة جزاء في الدقيقة 64.

وقبل ذلك فازت ألمانيا على أمريكا بصعوبة في دور الـ16، فبعدما تقدمت في النتيجة مرتين عبر تشارليز هيرمان وماكس مورستيد عاد الأمريكان وتعادلوا عبر طه حبرون ودافيد فاسكيز، قبل أن يسجل لاعب وسط هامبورغ بلال يالسينكايا هدف حسم انتصار المانشافت في الدقيقة 87.

من جانبه تأهل منتخب الأرجنتين على حساب منتخب البرازيل بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة سجلها المهاجم الشاب الموهوب كلاوديو إتشيفيري، وأطاح قبلها بمنتخب فنزويلا من دور الستة عشر باكتساحه 5-0.

تاريخ مواجهات الأرجنتين وألمانيا فئة 17 سنة

التقى منتخب الأرجنتين وألمانيا في مباراتين سابقتين ببطولة كأس العالم تحت 17 سنة، وكانت المباراة الأولى في مجموعات نسخة 2009، وفاز التانغو بهدفين مقابل هدف واحد سجله ماريو جوتزه الذي كبر وترعرع حتى لعب للمنتخب الأول وسجل هدف الفوز بلقب كأس العالم 2014 على حساب الأرجنتين.

في حين كانت المباراة الثانية والأخيرة التي جمعت منتخب ألمانيا بمنتخب الأرجنتين تحت 17 سنة في دور مجموعات مونديال الناشئين نسخة 2015 وفاز المنتخب الألماني برباعية نظيفة.

اقرأ ايضاً: بعد قطر والمغرب..كأس العالم 2034 في السعودية والتأكيد من رئيس الفيفا

مقالات ذات صلة