الدوري العماني

السيب يتخطى الشباب بثلاثية ويبتعد بصدارة الدوري العُماني للمحترفين

تخطى نادي السيب مضيفه نادي الشباب بنتيجة 3-1 ضمن مباريات اليوم في الجولة 11 من الدوري العُماني للمحترفين موسم 2024/2023، ليبتعد بصدارة جدول الترتيب بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه.

استعاد الدوري العُماني نشاطه بعد فترة توقف طويلة بسبب انشغال المنتخب الأول بالمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023 التي شهدت توديعه من الدور الأول في مجموعة ضمت السعودية وقيرغزستان وتايلاند.

اكسترا كورة نيوز

انطلقت مباراة السيب والشباب على ملعب الأخير، مساء اليوم السبت 17 فبراير 2024، في تمام الساعة 19:45 بتوقيت مسقط، الساعة 18:45 بتوقيت مكة المكرمة، 15:45 بتوقيت غرينيتش.

بدأ نادي السيب بتشكيل أساسي مكون من “أحمد الرواحي – محمد المسلمي – أحمد الخميسي – علي البوسعيدي – يوسف المالكي – عيد الفارسي – عبد الرحمن المشيفري – أرشد العلوي – حمد الحبسي – ويليام فرانك – عبد العزيز المقبالي”.

أما نادي الشباب فقد بدأ بتشكيل مكون من “عبد الملك ناصر البادري – سامي سلمان العجمي – ماجد سليم السعدي – البراء خالد المعولي – محمد مرهوق الطارشي – جولسون ليمادو – محمود سوسيد الصيبي – مارسيلو جوميس – الكساندرو بيمي – بشار خميس البلوشي – إيمرسون جولو سوسي”.

فرانك ويليام يتألق

استطاع السيب تسجيل هدف أول في الدقيقة 9 عن طريق هدافه الدولي العماني عبد العزيز المقبالي، إلا أن الشباب عاد سريعاً بهدف التعادل 1/1 في الدقيقة 17 من ركلة ثابتة نفذت من 40 ياردة تقريباً لتجد مارسيلو جوميس الذي حولها في الشباك مستغلاً هفوة فادحة من الحارس أحمد الرواحي في الخروج.

قبل نهاية الشوط الأول استعاد السيب زمام الأمور بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 44 بواسطة اللاعب فرانك ويليام، ليدخل الشوط الثاني بمعنويات مرتفعة ساعدته على الاحتفاظ بتقدمه حتى الدقيقة 6 من الوقت الضائع عندما توج مجهوداته بهدف ثالث حمل توقيع فرانك ويليام.

كان نادي السيب دخل هذه المباراة وهو على رأس جدول ترتيب الدوري العُماني للمحترفين برصيد 23 نقطة من 9 مباريات، ليرفع رصيده الآن إلى 26 نقطة.

وابتعد السيب عن النهضة بفارق 4 نقاط، حيث يحتل النهضة المركز الثاني برصيد 22 نقطة من 10 مباريات، وتأجلت له مباراة بسبب انشغاله بكأس الاتحاد الآسيوي الذي بلغ فيه نصف النهائي عن منطقة الغرب.

واستغل السيب الفرصة للهروب بصدارة جدول ترتيب الدوري، بتحقيق الفوز على الشباب في هذه الأمسية الشتوية المميزة، خاصة أن منافسه الثاني على الصدارة “نادي عُمان” الذي يحتل المركز الثالث برصيد 22 نقطة لعب 11 مباراة.

ولم يفز نادي الشباب منذ 4 جولات عندما حقق مفاجأة على ملعب نادي ظفار بالفوز 1-2 يوم 29 سبتمبر 2023، لكنه بعدها مُني بخسارتين وتعادلين ليتراجع للمركز التاسع برصيد 10 نقاط من 11 مباراة بفارق أربع نقاط عن بهلاء المتذيل.

شهدت آخر مواجهة بين الشباب والسيب التعادل من دون أهداف في إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس السلطان، يوم 9 فبراير 2023، وأقيمت على ملعب نادي الشباب، وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز السيب 1-0.

وقبل مباراة ربع نهائي كأس السلطان لم يتواجه الفريقان مدة تجاوزت الـ 8 سنوات بسبب تواجد الشباب في دوري الدرجة الثانية.

ولعبت 13 مباراة في عموم مواجهات السيب والشباب منذ عام 2008 حتى 2023 ما بين بطولتي الدوري العماني وكأس السلطان المعظم.

فاز نادي السيب 3 مرات فقط على الشباب، من بينهم انتصارين في الدوري المحلي، وانتصار وحيد في كأس جلالة السلطان المعظم، واستطاع نادي الشباب الفوز في 4 مناسبات في الدوري المحلي، بالاضافة لفوز خامس في كأس السلطان عام 2010 بفارق ركلات الجزاء ضمن مباريات دور الـ 16.

مقالات ذات صلة