الدوري العماني

نتيجة مباراة السيب والنهضة في الدوري العماني

تعرف على نتيجة واحداث مباراة السيب ضد النهضة ضمن مباريات اليوم في إطار منافسات الدوري العماني عمانتل لكرة القدم.

فاز السيب على مضيفه النهضة بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب مجمع البريمي الرياضي، اليوم السبت 2 مارس 2024، المؤجلة من الجولة العاشرة بالدوري العماني عمانتل.

اكسترا كورة نيوز

وانطلقت صافرة بداية مباراة النهضة والسيب في تمام الساعة 18:45 مساءً بتوقيت مسقط وأبو ظبي، 17:45 بتوقيت مكة المكرمة، 16:45 بتوقيت القاهرة، 14:45 بتوقيت غرينتش.

وسجل محسن الغساني هدف المباراة الوحيد لصالح السيب في الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني؛ واصبح الكناري الفريق الوحيد من دون خسارة في دوري عمانتل هذا الموسم، حيث ألحق الهزيمة الأولى بحامل اللقب فريق النهضة، ووسع معه الفارق إلى 9 نقاط كاملة.

وبهذه الهزيمة تقلصت آمال حامل اللقب نادي النهضة بشكل كبير، في المنافسة على تحقيق اللقب للموسم الثاني توالياً للمرة الأولى في تاريخه والخامسة بشكلٍ عام.

ورفع نادي السيب رصيده إلى 32 نقطة في صدارة ترتيب دوري عمانتل من 12 مباراة، بفوزه في 10 مباريات، وتعادله في مباراتين، وسجل 23 هدفا، واهتزت شباكه 3 مرات فقط كأقوى خط دفاع.

ويأتي النهضة في المرتبة الثانية خلف السيب مباشرة بفارق 9 نقاط، وفي رصيده 23 نقطة من 12 مباريات، فاز في 6 مناسبات، وتعادل في 5، ومُني بالهزيمة الأولى اليوم، وسجل 21 هدفا، واستقبلت شباكه 12 هدفا.

وكانت آخر مباراة جمعت الفريقين في كأس السوبر العُماني يوم 7 ديسمبر 2023، وفاز السيب بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.

كما تفوق الفريق الكناري على النهضاوي في المباراة الأخيرة بينهما على مستوى مسابقة الدوري بهدفين مقابل هدف واحد على مجمع البريمي.

ماذا حدث في آخر مباراة بين السيب والنهضة؟

توج نادي السيب بكأس السوبر العُماني عقب تغلبه على النهضة بنتيجة (3-1)، في آخر مباراة جمعت الفريقين يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2023، على ملعب “مجمع صحار الرياضي”.

وافتتح نادي السيب أهداف المباراة سريعاً عند الدقيقة الثالثة عن طريق مهاجم الفريق (عبدالعزيز المقبالي) بمتابعة لعرضية نموذجية من علي البورسعيدي.

تدارك النهضة هدف التعادل عند الدقيقة 14 عن طريق (أحمد المطروشي) بعدما قابل عرضية من كرة ثابتة نفذها صلاح اليحيائي بتصويبة من لمسة واحدة داخل الشباك.

ثم أعاد (عبدالعزيز المقبالي) التقدم للسيب من جديد في الدقيقة 29 بضربة رأسية ذكية بصناعة ولا أروع من عمر المالكي.

صورة من مباراة سابقة بين السيب والنهضة

ومن هجمة مرتدة سريعة سجل نجم الشوط الاول (عبدالعزيز المقبالي) الهاتريك بعدما أنفرد بالحارس إبراهيم المخيني ووضع الكرة بكل ثقة داخل الشباك في الدقيقة 37.

وتُوج نادي السيب بلقب كأس السوبر العُماني للمرة الأولى والوحيدة في النسخة الماضية 2022، عندما هز النهضة بنتيجة 2-0 الموافق 12 أغسطس 2023.

من جانبه كان يبحث نادي النهضة عن ثالث تتويج له ببطولة كأس السوبر العماني، والذي لم يفز به منذ نسخة 2014 حين هزم نادي فنجاء بفارق ركلات الجزاء 6-5 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

ويرجع أول تتويج لنادي النهضة بهذه الكأس إلى عام 2009 بفضل فوزه على السويق بهدف دون رد خلال شهر أغسطس من تلك السنة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة