أخبار الرياضة

الكويت يحسم القمة أمام العربي بثنائية زايد ومرهون

حسم نادي الكويت مباراة القمة أمام العربي بنتيجة (2-1) على استاد جابر الاحمد الدولي، اليوم الأحد 3 مارس 2024، ضمن الجولة السابعة عشر من دوري زين الكويتي.

وانطلقت صافرة بداية مباراة الكويت والعربي في تمام الساعة السابعة و35 دقيقة بتوقيت مكة المكرمة، السادسة و35 بتوقيت القاهرة، 16:35 بتوقيت غرينتش.

اكسترا كورة نيوز

وتصارع حامل اللقب في آخر موسمين نادي الكويت مع العربي على صدارة دوري زين، التي فقدها في الجولة الماضية بسقوطه في التعادل مع الفحيحيل.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة على مستوى التحكيم؛ وتحصل الكويت على ضربة جزاء بعد مرور 4 دقائق من بداية المواجهة أنبرى لها فيصل زايد وتمكن من تسجيل هدف السبق لأصحاب الأرض.

وعزز محمد مرهون تقدم نادي الكويت بالهدف الثاني في الدقيقة 56، بعدما سدد كرة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن متنازل الحارس واستقرت داخل الشباك.

وامتدت المباراة حتى الدقيقة 90+15 وشهدت الدقيقة الخامسة تسجيل العربي هدف تقليص الفارق.

وارتقى الكويت إلى صدارة دوري زين برصيد 40 نقطة من 17 مباراة، وثأر لنفسه من أمام العربي الذي فاز في لقاء الدور الأول من الموسم الجاري بثلاثية نظيفة على ملعب الصداقة والسلام يوم 3 ديسمبر 2023، ضمن الجولة الثامنة.

وتراجع العربي إلى المرتبة الثانية برصيد 39 نقطة من 17 مباراة، متخلفاً بنقطة واحدة عن الكويت، وبفارق 3 نقاط فقط عن الثالث فريق القادسية الذي فاز على السالمية بهدفٍ دون رد.

وتاريخياً تقابل العربي والكويت في 130 مباراة سابقة ببطولة الدوري الكويتي، ومالت الأفضلية للكويت بتحقيقه الانتصار 47 مرة، مقابل 42 انتصاراً للعربي، فيما سيطر التعادل على 41 لقاء، وسجل الكويت 159 هدفا، بينما سجل العربي 139 هدفا.

فلاش باك

الجدير بالذكر أن العربي حسم قمة دوري زين الكويتي بالفوز على غريمه الكويت بنتيجة عريضة (3-0) على استاد الصداقة والسلام بمدينة العديلية، يوم الأحد 3 ديسمبر 2023، في الجولة الثامنة الدوري الكويتي زين لكرة القدم.

ودخل العربي القمة بقيادة مدربه البوسني داركو نيستروفيتس واستغل عاملي الأرض والجمهور وألحق الهزيمة الأولى بفريق الكويت ليتشارك معه صدارة الترتيب.

وزرع العربي الشك في غريمه نادي الكويت مع مدربه الصربي بوريس بونياك، وبخاصة بعد التراجع القاري حيث أصبح قريب من توديع منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

ورفع العربي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب دوري زين متساوياً مع الكويت، وبفارق نقطة واحدة عن الثالث فريق القادسية.

واحتاج أصحاب الأرض نادي العربي 4 دقائق لافتتاح التسجيل عن طريق سلطان العنزي بعدما وصلته كرة على أبواب المرمى من الركنية، وضعها داخل الشباك بسهولة.

وعزز مامادو ثيام تقدم العربي بالهدف الثاني عند الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، حينما خدع الدفاع بذكاء وهرب من مصيدة التسلل لينفرد بالمرمى وينهي الكرة في الشباك على يمين الحارس عبدالرحمن كميل.

ودفع مدرب نادي الكويت بونياك ضريبة إصراره اللعب على مصيدة التسلل في الشوط الثاني وتلقت شباكه هدفاً ثالثاً سجله إيوالا من فرصة إنفراد أخرى وبإنهاء مميز في الدقيقة 68.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة