أخبار الرياضة

نتيجة مباراة الكويت والعربي في دوري زين الكويتي

تعرف مع “اكسترا كورة” على نتيجة مباراة  العربي ضد الكويت المقرر لها اليوم الاحد ضمن منافسات الدوري الكويتي الممتاز “دوري زين”.

حسم العربي قمة دوري زين الكويتي بالفوز على غريمه الكويت بنتيجة عريضة (3-0) على استاد الصداقة والسلام بمدينة العديلية، ضمن مباريات اليوم الأحد 3 ديسمبر 2023، في الجولة الثامنة الدوري الكويتي زين لكرة القدم.

ودخل العربي القمة بقيادة مدربه البوسني داركو نيستروفيتس واستغل عاملي الأرض والجمهور وألحق الهزيمة الأولى بفريق الكويت ليتشارك معه صدارة الترتيب.

وزرع العربي الشك في غريمه نادي الكويت مع مدربه الصربي بوريس بونياك، وبخاصة بعد التراجع القاري حيث أصبح قريب من توديع منافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

ورفع العربي رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول بجدول ترتيب دوري زين متساوياً مع الكويت، وبفارق نقطة واحدة عن الثالث فريق القادسية.

وانطلقت صافرة بداية قمة الكويت والعربي من الحكم النمساوي “كريستيان بيترو كيوشيرا”، في تمام الساعة 18:45 بتوقيت مكة المكرمة، 17:45 بتوقيت القاهرة، 15:45 بتوقيت غرينتش.

واحتاج أصحاب الأرض نادي العربي 4 دقائق لافتتاح التسجيل عن طريق سلطان العنزي بعدما وصلته كرة على أبواب المرمى من الركنية، وضعها داخل الشباك بسهولة.

وعزز مامادو ثيام تقدم العربي بالهدف الثاني عند الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول، حينما خدع الدفاع بذكاء وهرب من مصيدة التسلل لينفرد بالمرمى وينهي الكرة في الشباك على يمين الحارس عبدالرحمن كميل.

ودفع مدرب نادي الكويت بونياك ضريبة إصراره اللعب على مصيدة التسلل في الشوط الثاني وتلقت شباكه هدفاً ثالثاً سجله إيوالا من فرصة إنفراد أخرى وبإنهاء مميز في الدقيقة 68.

وتاريخياً تقابل العربي والكويت في 129 مباراة سابقة ببطولة الدوري الكويتي، ومالت الأفضلية للكويت بتحقيقه الانتصار 47 مرة، مقابل 41 انتصاراً للعربي، فيما سيطر التعادل على 41 لقاء، وسجل الكويت 159 هدفا، بينما سجل العربي 136 هدفا.

الكويت 0-3 العربي

استاد الصداقة والسلام

دوري زين الكويتي – الجولة الثامنة

انتهت

تشكيلة الكويت اليوم: عبدالرحمن كميل، سامي الصانع، مشاري غانم، بلال عيفة، علي حسين، فهد الهاجري، رضا هاني، ياسين عامري، أحمد الزنكي، محمد مرهون، ياسين الخنيسي.

تشكيلة العربي اليوم: سليمان عبدالغفور، جمعة عبود، حسن حمدان، عيسى وليد، حمد القلاف، وليد الصبار، سلطان العنزي، عبدالرحمن الظفيري، بندر السلامة، إيوالا، مامادو ثيام.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock