أخبار الرياضةدوري أبطال أوروبا

جدول ترتيب مجموعة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

تعرف مع “إكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة مانشستر يونايتد في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في هذه الصفحة المُحدثة بصفة مستمرة أثناء وبعد كل جولة.

ودع مان يونايتد مسابقة دوري أبطال أوروبا 2023-2023 من دور المجموعات بعد احتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب المجموعة السادسة (A) التي ضمت أندية بايرن ميونيخ الألماني وكوبنهاجن الدنماركي وعلطة سراي التركي، وفي جعبته 4 نقاط من 6 مباريات.

بدت الأمور صعبة للغاية على فريق المدرب الهولندي إريك تن هاج بتذيله ترتيب المجموعة الأولى قبل جولة على نهاية دور المجموعات في ظل حسم بايرن ميونيخ الصدارة، ووجود تنافس شرس على مركز الوصافة مع جالطة سراي وكونبهاجن.

افتتح مانشستر يونايتد مشواره في المسابقة القارية بهزيمتين، الأولى خارج ملعبه أمام بايرن ميونيخ، ثم أمام جلطة سراي على ملعب أولد ترافورد، وعلى نفس الملعب حقق انتصاره الأول بهزيمة كوبنهاجن في الجولة الثالثة، قبل أن يتلقى الهزيمة الثالثة في دور المجموعات بالجولة الرابعة أمام كوبنهاجن في الدنمارك.

وأصبح مانشستر يونايتد على مشارف إنهاء مشواره في دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، وذلك بعد تعادله المثير في معقل جالطة سراي التركي بنتيجة (3-3) اليوم الأربعاء في الجولة الخامسة.

وباتت حظوظ مانشستر يونايتد بالتأهل الى دوري أبطال أوروبا خاضعة لحسابات دقيقة ولا يسيطر عليها وحده، حيث بقي متذيلا لترتيب المجموعة بالتساوي مع كوبنهاغن الدنماركي الذي تعادل في وقت لاحق مع بايرن ميونيخ.

ترتيب مجموعة مان يونايتد (A) في دوري أبطال أوروبا

 الفريق  عدد النقاط  فارق الأهداف
بايرن ميونيخ الألماني 16 6
كوبنهاجن الدنماركي 8 0
جلطة سراي التركي 5 -3
مانشستر يونايتد الانجليزي 4 -3

ما هو نظام التأهل في دوري ابطال اوروبا؟

يضم دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 32 فريقاً يتم تقسيمهم على 8 مجموعات من خلال القرعة، ويخوض فرق كل مجموعة مباراتين مع بعضهم البعض بنظام الذهاب والإياب ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الستة عشر الإقصائي.

ويتم تحديد مباريات دور الستة عشر من خلال القرعة ايضاً مع استثناء وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهة بعضهما البعض، وتُجرى قرعة أخرى مفتوحة للدور ربع النهائي مع توضيح مسار نصف النهائي وصولا للمباراة النهائية.

وتُلعب منافسات الأدوار الإقصائية من مباراتين بنظام الذهاب والعودة ويتأهل الفريق صاحب العدد الأكبر من الأهداف في المباراتين بغض النظر عن فارق الأهداف المسجلة خارج الديار وفقاً للتعديلات الأخيرة.

اقرأ التالي:

مقالات ذات صلة