الدوري الألماني

مُحدث.. جدول صفقات بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي 2023

مازال نادي بايرن ميونخ الألماني تائهًا منذ منتصف الموسم الماضي، وظهر ذلك بوضوح في الميركاتو الصيفي 2023، بتأخره المُبالغ في حسم الصفقات التي يحتاجها المدرب توماس توخيل.

وبدأت فترة التخبط في بايرن ميونخ منذ تعيين أوليفر كان كرئيس تنفيذي والبوسني صالح حميديتش في منصب المدير الرياضي، وتمت إقالة الثنائي مباشرة بعد نهاية الموسم الماضي 2022/2023.

ودمر أوليفر كان وصالح حميديتش موسم بايرن ميونخ بتعيين توماس توخيل مدربًا جديدًا للفريق وإقالة المدرب الشاب يوليان ناجلزمان الذي كان يسير بشكلٍ رائع مع الفريق بتصدر الدوري والمنافسة على الكأس ودوري أبطال أوروبا.

ويتطلع رئيس بايرن ميونخ هيربرت هاينر ويده اليمنى أولي هونيس مساعدة المدرب الجديد للفريق توماس توخيل على بناء فريق جديد قادر على المنافسة على تحقيق جميع البطولات في الموسم الجديد، بعدما حقق لقبين فقط في العام الماضي (الدوري الألماني وكأس السوبر الألماني).

مُحدث.. جدول صفقات بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي 2023
أوليفر كان وصالح حميديتش

ومازالت رحلة بحث العملاق البافاري عن مهاجم يسد الفراغ الذي تركه روبرت ليفاندوفسكي مستمرة للموسم الثاني على التوالي، بعدما فشل ساديو ماني في تلك المهمة، ووضع بايرن المهاجم الإنجليزي هاري كين كأولوية هذا الصيف.

ويحاول بايرن ميونخ تخفيض سعر هاري كين بعدما حدد ناديه توتنهام هوتسبر 120 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيله في الميركاتو الصيفي الجاري؛ كما دخل في مفاوضات مع مانشستر سيتي للتعاقد مع كايل ووكر.

ونجح المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ ماركو نيبي في إنهاء صفقة المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي من نادي نابولي الإيطالي، مقابل 50 مليون يورو تقريبًا.

مُحدث.. جدول صفقات بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي 2023
لاعب بايرن ميونخ الجديد كيم مين جاي

ويستهدف بايرن ميونخ في الوقت الحالي تعزيز مركز حراسة المرمى بتعاقد جديد مع اقتراب الحارس يان سومير من الرحيل باتجاه إنتر ميلان الإيطالي واصابات مانويل نوير المتكررة، ويعتبر حارس فالنسيا “جيورجي مامارداشفيلي” من أبرز المرشحين لتعويضه.

صفقات بايرن ميونخ الجديدة في 2023

حسم بايرن ميونخ 3 صفقات حتى الآن في الميركاتو الصيفي، وتعاقد مع الظهير الدولي البرتغالي رافائيل جوريرو (29 عامًا) في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع بوروسيا دورتموند، ولاعب الوسط النمساوي كونراد لايمر (26 عامًا) من لايبزيج في صفقة انتقال حر ايضًا، واخيرًا المدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي.

وتم تصعيد المدافع الألماني من أصول توجولية الموهوب طارق بوخمان (18 عامًا) من بايرن ميونخ تحت 19 سنة إلى الفريق الأول، من المتوقع ظهور اللاعب في العديد من المباريات.

مُحدث.. جدول صفقات بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي 2023
ثنائي بايرن ميونخ الجديد جوريرو ولايمر

واستعاد بايرن 5 لاعبين من الإعارة، أبرزهم النمساوي مارسيل سابيتزر (29 عامًا) العائد من مانشستر يونايتد الإنجليزي، بالإضافة إلى الحارس مارك نوبل.

1- كيم مين جاي (من نابولي الإيطالي) – قيمة الصفقة 50 مليون يورو – مدة العقد 5 سنوات.

2- رافائيل جوريرو (من بوروسيا دورتموند الألماني) – صفقة مجانية – مدة العقد 3 سنوات.

3- كونراد لايمر (من لايبزيج الألماني) – صفقة مجانية – مدة العقد 4 سنوات.

4- طارق بوخمان (من بايرن ميونخ تحت 19 سنة) – صفقة مجانية – مدة العقد 3 سنوات.

5- مارسيل سابيتزر (عائد من الإعارة) – مانشستر يونايتد الإنجليزي.

6- مارك نوبل (عائد من الإعارة) – موناكو الفرنسي.

7- ماليك تيلمان (عائد من الإعارة) – رينجرز الأسكتلندي.

8- غابرييل فيدوفيتش (عائد من الإعارة) – فيتسه الهولندي.

9- برايت أريمبي (عائد من الإعارة) – هانوفر الألماني.

الراحلون عن بايرن ميونخ هذا الصيف

وافق بايرن ميونخ على رحيل المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز (26 عامًا) إلى باريس سان جيرمان مقابل 45 مليون يورو، بعدما تعاقد معه في 2019 من أتلتيكو مدريد مقابل 80 مليون يورو.

ورفض بايرن ميونخ تفعيل بند شراء الظهير البرتغالي المُعار جواو كانسيلو ليعود إلى فريقه مانشستر سيتي؛ وغادر الهولندي دايلي بليند واللاعب الشاب برايت أريمبي بشكلٍ مجاني.

ويعتبر ساديو ماني (31 عامًا) من ضمن أبرز المرشحين لمغادرة بايرن ميونخ في الميركاتو الصيفي 2023 مع الحارس يان سومير، وحدد العملاق البافاري 30 مليون يورو للموافقة على بيع النجم السنغالي إلى النصر السعودي.

وأشيع مؤخرًا اقتراب رحيل لاعب الوسط ليون جوريتسكا (28 عامًا) لعدم قناعة المدرب توماس توخيل بإمكاناته، ويعد وست هام يونايتد الإنجليزي الأقرب لضمه من أجل تعويض رحيل ديكلان رايس إلى آرسنال مقابل 120 مليون يورو.

1- لوكاس هيرنانديز (انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي) – مقابل 45 مليون يورو.

2- دايلي بليند (انضم إلى جيرونا الإسباني) – مجانًا.

3- برايت أريمبي (انضم إلى هانوفر الألماني) – مجانًا.

4- جواو كانسيلو (عاد إلى مانشستر سيتي) – انتهاء الإعارة.

مقالات ذات صلة