أخبار الرياضةدوري أبطال أوروبا

جدول ترتيب مجموعة ميلان “الموت” في دوري أبطال أوروبا

تعرف مع “إكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة ميلان الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في هذه الصفحة المُحدثة بصفة مستمرة أثناء وبعد كل جولة.

حسم ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب مجموعة “الموت” السادسة (F) التي ضمت أندية باريس سان جيرمان الفرنسي ونيوكاسل الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني.

وخسر ميلان بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع نادي باريس سان جيرمان بإجمالي مجموع المباراتين (4-2)، ليكتفي بالتوجه إلى الدوري الأوروبي “اليورباليج” على حساب نيوكاسل يونايتد.

وكان الروسونيري قد استهل مشوار المجموعات بطريقة سيئة وفشل في تحقيق الانتصار بل في تسجيل أي هدف في أول 3 جولات، حيث تعادل مع نيوكاسل في المباراة الافتتاحية على ملعب سان سيرو بنتيجة 0-0.

كما تعادل في الجولة الثانية خارج الديار أمام بوروسيا دورتموند على سيغنال ايدونا بارك، وبنفس النتيجة 0-0، وتلقى هزيمة ثقيلة في الجولة الثالثة في ملعب باريس سان جيرمان بنتيجة 0-3.

وأنعش ميلان آماله في الجولة الرابعة حين انتقم من باريس سان جيرمان في سان سيرو وفاز عليه بنتيجة 2-1، ولكنه خيب آمال جماهيره في الجولة الخامسة بالخسارة أمام دورتموند في سان سيرو بنتيجة 3-1.

ودخل ميلان الجولة السادسة والأخيرة بحسابات مُعقدة حيث احتاج إلى تحقيق الانتصار خارج الديار أمام نيوكاسل في ملعب سانت جيمس بارك، وهو ما نجح فيه وبنتيجة (2-1).

ولكن الشرط الثاني لم يتحقق إذ كان ميلان يحتاج في الوقت ذاته خسارة باريس ضد دورتموند في ألمانيا، والتي انتهت في الأخير بنتيجة التعادل (1-1)، ليفشل الفريق الإيطالي في عبور دور المجموعات.

ترتيب مجموعة ميلان (F) في دوري أبطال أوروبا

 الفريق  عدد النقاط  فارق الأهداف
 دورتموند (ألمانيا) 11 (لعب 6) 3
باريس (فرنسا) 8 (لعب 6) 1
ميلان (إيطاليا) 8 (لعب 6) -3
نيوكاسل (إنجلترا) 6 (لعب 6) -1

ما هو نظام التأهل في دوري ابطال اوروبا؟

يضم دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 32 فريقاً يتم تقسيمهم على 8 مجموعات من خلال القرعة، ويخوض فرق كل مجموعة مباراتين مع بعضهم البعض بنظام الذهاب والإياب ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الستة عشر الإقصائي.

ويتم تحديد مباريات دور الستة عشر من خلال القرعة ايضاً مع استثناء وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهة بعضهما البعض، وتُجرى قرعة أخرى مفتوحة للدور ربع النهائي مع توضيح مسار نصف النهائي وصولا للمباراة النهائية.

وتُلعب منافسات الأدوار الإقصائية من مباراتين بنظام الذهاب والعودة ويتأهل الفريق صاحب العدد الأكبر من الأهداف في المباراتين بغض النظر عن فارق الأهداف المسجلة خارج الديار وفقاً للتعديلات الأخيرة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock