أخبار الرياضة

ليبيا تتجرع الهزيمة الأولى بتصفيات المونديال أمام كاب فيردي

تجرع منتخب ليبيا الهزيمة الأولى في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، أمام مضيفه منتخب كاب فيردي (0-1)، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، بالجولة الرابعة للمجموعة الرابعة، التي تضم ايضاً الكاميرون وأنغولا وموريشيوس وإسواتيني.

وسجل المدافع المحترف في صفوف البطائح الإماراتي “ديني بورغيس”، هدف الانتصار الثمين لكاب فيردي بعد مرور 10 دقائق من بداية اللقاء.

وكان المنتخب الليبي حصد 7 نقاط من أول 3 مباريات بتصفيات المونديال، تحت قيادة المدرب الصربي “ميتشو”، بالفوز على إسواتيني وموريشيوس بالجولتين الأولى والثالثة على الترتيب، والتعادل مع الكاميرون بالجولة الثانية.

واشتعلت المنافسة في المجموعة بفوز منتخب كاب فيردي الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط متساوياً مع ليبيا والكاميرون التي تمتلك مباراة أمام صاحبة الخمس نقاط “أنغولا”، بينما حصدت مورشيوس 4 نقاط، ويبقى رصيد إسواتيني خالياً من النقاط.

الجدير بالذكر أن التصفيات الإفريقية تضم 9 مجموعات، ويتنافس 6 منتخبات في كل مجموعة، بنظام جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة لكأس العالم أصحاب المركز الاول.

ويتأهل أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض مباريات فاصلة فيما بينهم لتحديد ممثل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة