أخبار الرياضة

ميليك يُبطل مفعول ثنائية كاستيلانوس ويقود يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا

صعد يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا 2024 على حساب لاتسيو رغم خسارته بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة إياب نصف النهائي التي أقيمت على ملعب الأولمبيكو، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024.

ويتقابل يوفنتوس في المباراة النهائية مع الفائز من أتلانتا وفيورنتينا، علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفيولا على ارضه بهدفٍ دون رد.

ويدين فريق السيدة العجوز في هذا التأهل إلى المهاجم البولندي “أركاديوش ميليك” الذي صعق لاتسيو في الدقيقة 83، بعد أن نجح نسور العاصمة في معادلة نتيجة الذهاب بتسجيل ثنائية عبر المهاجم الأرجنتيني تاتي كاستيلانوس.

وخطف يوفنتوس بطاقة الترشح إلى النهائي مستفيداً من فوزه في الذهاب بهدفين دون، يوم الثلاثاء 2 أبريل 2024، على ملعب أليانز ستاديوم، وذلك بعد أقل من أسبوع من مواجهة الفريقين على ملعب الأولمبيكو بمنافسات الدوري الإيطالي.

وكان لاتسيو قد صعق يوفنتوس على ملعب الأولمبيكو بالجولة الـ 30 من السيريا آ، بهدف “آدام ماروسيتش” في الدقيقة 90+3، في أول ظهور لمدرب النسور “إيغور تودور”.

وبدأت مباراة يوفنتوس ولاتسيو اليوم من الحكم الإيطالي “دانييلي أورساتو”، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 22:00 مكة المكرمة، 19:00 غرينتش.

وافتتح كاستيلانوس التسجيل للاتسيو في الدقيقة 12 بعدما تلقى تمريرة من لويس ألبيرتو داخل المنطقة أنهاها داخل الشباك بلمسة رائعة.

وعاد اللاعب ذاته ليضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني برأسية مُحكمة وبصناعة ايضاً من لويس ألبيرتو الذي أرسل كرة عرضية من ركلة ركنية.

ولكن البولندي أركاديوش ميليك لم يرض بدخول يوفنتوس إلى وقت إضافي، وخطف هدف التأهل بعدما حل بديلاً مكان الصربي فلاهوفيتش بدقيقتين فقط، ومن اللمسة الأولى استغل تصويبة تيموثي وياه وحول مسارها داخل الشباك.

يذكر أن اليوفي قد تأهل إلى دور نصف النهائي من كوبا إيطاليا على حساب “فروسينوني”، بينما صعد لاتسيو على حساب جاره روما (1-0).

مقالات ذات صلة