أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة مصر وسيراليون في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة منتخب مصر ضد منتخب سيراليون ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

واصل المنتخب المصري انطلاقته القوية في التصفيات الإفريقية وحقق فوزه الثاني توالياً أمام مضيفه منتخب سيراليون بثنائية نظيفة سجلها اللاعب (محمود تريزيجيه).

تشكيلة مصر في مباراة اليوم: محمد الشناوي – محمد حمدي – علي جبر – محمد عبد المنعم – محمد هاني – حمدي فتحي – محمد النني – أحمد سيد زيزو – محمود تريزيجيه – محمد صلاح.

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف دون رد، سجله محمود تريزيجيه المحترف في صفوف نادي طرابزون سبور التركي في الدقيقة 18 بعد أسيست غاية في الروعة من لاعب نادي نانت الفرنسي مصطفى محمد.

شهدت الدقيقة 38 طرد لاعب منتخب سيراليون (تيريزي فورناه).

خلال الشوط الثاني، سجل تريزيجيه هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 62 وجاءت الصناعة هذه المرة من النجم محمد صلاح بعدما وضع تمريرة على طبق من فضة لزميله في مواجهة الجارس.

انطلقت مباراة مصر وسيراليون في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت القاهرة، الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم (جان جاك ندالا نغامبو).

افتتح المنتخب المصري مشواره بالتصفيات بفوز كاسح على جيبوتي في الجولة الأولى بنتيجة 6-0، وسجل محمد صلاح سوبر هاتريك ليصبح الهداف التاريخي لمصر في تاريخ مشاركاتها بالتصفيات.

واستفاد فريق المدرب البرتغالي روي فيتوريا من سقوط بوركينا فاسو في فخ التعادل على ملعبها أمام غينيا بيساو، وتعادل إثيوبيا مع ضيفتها سيراليون، ليعتلي صدارة المجموعة A من الجولة الأولى، وعززها بفوز اليوم بالعلامة الكاملة 6 نقاط.

يتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا، بجانب منتخبات جيبوتي وبوركينا فاسو وسيراليون واثيوبيا.

اقرأ ايضا: نتيجة مباراة السودان والكونغو في تصفيات كأس العالم

نظام التصفيات الإفريقية

تضم تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 54 منتخباً تم توزيعهم من خلال القُرعة على 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات يلعبون فيما بينهم جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة للمونديال المنتخبات أصحاب المركز الاول.

كما يتم إختيار أفضل أربعة منتخبات حسموا المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض المباريات الإفريقية الفاصلة لتحديد ممثل وحيد عن القارة في مواجهات المُلحق الخارجي مع منتخبات من قارات أخرى.

تاريخياً واجه المنتخب المصري نظيره جيبوتي مرتين، وذلك عام 2008 في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2010، وانتصر الفراعنة ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة (4-صفر).

اقرأ ايضا: رسميًا.. قناة مصرية تنقل مباريات الفراعنة في تصفيات المونديال مجانًا

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock