أخبار الرياضة

تانديا يصعق السالمية في الدقيقة الأخيرة ويتوج القادسية بطلاً لكأس أمير الكويت

توج القادسية بطلاً لكأس أمير الكويت على حساب السالمية، في المباراة النهائية التي أقيمت باستاد جابر الاحمد الدولي في مدينة العارضية، اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024.

وسجل هدف المباراة الوحيد والفوز باللقب الغالي لصالح القادسية في الدقيقة الأخيرة (90)، لاعب خط الوسط المالي “إبراهيما تانديا”، صاحب الـ 30 عاماً.

اكسترا كورة نيوز

وانفرد القادسية بصدارة سجل أبطال كأس أمير الكويت، بتتويجه باللقب 17 مرة، مقابل 16 لكل من العربي والكويت.

وكانت آخر مرة احرز فيها الفريق القدساوي الكأس الغالية على حساب السالمية ايضاً في 2014/15، بالفوز عليه في النهائي بهدفٍ دون رد؛ ليعود مرة أخرى ويتوج على حسابه باللقب.

في حين حقق السالمية لقب كأس الأمير مرتين، الأولى في 1992/93 بالفوز على اليرموك في النهائي بخماسية نظيفة، والثانية في نسخة 2000/2001 حين فاز في المباراة النهائية على كاظمة بهدفين مقابل هدف واحد.

وقبل المباراة التي جمعت الفريقين اليوم، لم يعرف القادسية طعم الخسارة في آخر 5 مباريات جمعته بفريق السالمية، حيث حقق 4 انتصارات، وانتهت مباراة واحدة فقط بالتعادل.

وادار مباراة القادسية والسالمية الحكم الفرنسي “بينوا باستيان”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة السابعة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 20:15 أبو ظبي ومسقط، 16:15 غرينتش.

وظل التعادل السلبي قائم بين الفريقين في أول 45 دقيقة، وشهد الشوط الثاني إثارة كبيرة بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب السالمية “إيساكا أبودو” في الدقيقة 69، وتساوت كفة الفريقين بطرد مدافع القادسية “راشد الدوسري” في الدقيقة 83.

وحين ظن الجميع ان المباراة في طريقها لشوطين إضافيين، ظهر إبراهيما تانديا في الدقيقة التسعين، ليمنح القادسية اللقب بتسجيله هدف الانتصار من متابعة لكرة مرتدة من الحارس داخل منطقة الست ياردات.

مقالات ذات صلة