أخبار الرياضة

تشكيلة منتخب الجزائر اليوم

تعرف مع إكسترا كورة على تشكيلة منتخب الجزائر الأساسية اليوم أمام بوركينا فاسو ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم ضمن مباريات اليوم للمجموعة الرابعة التي تضم ايضاً أنغولا وموريتانيا.

تبحث الجزائر حاملة اللقب مرتين عن تحقيق الفوز على موريتانيا وضمان التأهل إلى دور الـ16 لتفادي خروج مبكر أو أية حسابات معقدة، عندما يلتقيان مساء اليوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، على ملعب السلام في بواكي في الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الرابعة التي تضم ايضاً أنغولا وبوركينا فاسو.

وتعادلت الجزائر مرتين أمام أنغولا بنتيجة (1-1) ثم في الجولة الثانية أمام بوركينا فاسو بنتيجة (2-2) في الرمق الأخير، لتحصد نقطتين فقط خلف أنغولا وبوركينا فاسو (4 نقاط) اللذين يتواجهان في الوقت عينه في معركة الصدارة، وبات “ثعالب الصحراء” بحاجة للفوز على موريتانيا (بدون رصيد) لتفادي الخروج من دور المجموعات مرة ثانية توالياً.

ومن المنتظر ان يعتمد جمال بلماضي علي كتيبة اللاعبين التي اعتمد عليها في الجولة الاولي والثانية.

تشكيلة الجزائر اليوم أمام موريتانيا

حراسة المرمى: أنتوني مندريا.

خط الدفاع: عيسى ماندي، محمد أمين توغاي، يوسف عطال.

خط الوسط: ريان آيت نوري، آدم وناس، رامز زروقي، هشام بوداوي، حسام عوار.

خط الهجوم: بغداد بونجاح، محمد الأمين عمورة.

كيف لعبت الجزائر أمام بوركينا فاسو؟

أجرى المدرب الوطني جمال بلماضي تغييران في تشكيلة منتخب الجزائر الأساسية لمواجهة بوركينا فاسو، وفضل إشراك رامز زروقي على حساب إسماعيل بن ناصر، وسفيان فيغولي بدلاً من فارس شايبي.

ولم يظهر إسماعيل بن ناصر بالمستوى المنتظر في المباراة الافتتاحية أمام أنغولا، وكان المنتخب الجزائري يفتقد للاعب الذي ينقل الفريق من الحالة الدفاعية إلى الهجومية بسرعة كبيرة، لذلك قرر بلماضي إشراك فيغولي.

وقاد خط الدفاع رامي بن سبعيني وعيسى ماندي، فيما يتواجد في الخط الهجومي القائد رياض محرز بجانب بغداد بونجاح ويوسف بلايلي.

حراسة المرمى: أنتوني مندريا.خط الدفاع: ريان آيت نوري، عيسى ماندي، رامي بن سبعيني، يوسف عطال.خط الوسط: نبيل بن طالب، رامز زروقي، سفيان فيغولي.خط الهجوم: يوسف البلايلي، بغداد بونجاح، رياض محرز.

كيف لعبت الجزائر أمام أنغولا في كأس أمم إفريقيا؟

افتتح منتخب الجزائر مبارياته في كأس أمم إفريقيا بمواجهة أنجولا مساء اليوم الاثنين الموافق 15 يناير 2024، على ملعب السلام بمدينة بواكي، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم ايضاً منتخبي موريتانيا وبوركينا فاسو.

وعول منتخب الجزائر على نجمه الأول رياض محرز، في قيادة “الخضر للمنافسة بقوة على البطولة وأيضا على نجم نادي آسي ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، وكذلك إسلام سليماني، الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري، والذي يشارك للمرة السادسة في النهائيات، إلى جانب حسام عوار، لاعب نادي روما الإيطالي.

في المقابل، يشارك منتخب أنغولا للمرة التاسعة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، ويسعى لتجاوز دور المجموعات، والذهاب بعيدا في المنافسة، من دون نجمه، مبالا نزولا لاعب فيرونتينا.

ودخل منتخب الجزائر مباراة أنغولا بتشكيلة مكونة من: حراسة المرمى: أنتوني مندريا؛ خط الدفاع: عيسى ماندي – رامي بن سبعيني – يوسف عطال – ريان آيت نوري؛ خط الوسط: نبيل بن طالب – إسماعيل بن ناصر – يوسف بلايلي؛ خط الهجوم: رياض محرز – بغداد بونجاح – فارس شايبي.

فيما اعتمد منتخب أنجولا في تشكيلته الأساسية على هذه الأسماء: حراسة المرمى: أديلسون سيبريانو داكروز؛ خط الدفاع: تو كارنيرو – جوناتان باوتو – كيالوندا غاسبار – لويد أوجوستو؛ خط الوسط: فريدي – مانويل لويس شو – مانويل كايلانو – ميلسون؛ خط الهجوم: زيتو لوفومبو – مابولولو.

تاريخياً واجه منتخب الجزائر مع أنغولا في 9 مواجهات سابقة، وكانت المواجهة الأولى يوم 31 مارس 1985، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ضمن تصفيات بطولة كأس العالم. وفازت الجزائر في المباراة الثانية بالإياب بنتيجة 3 – 2، وأقيمت يوم 19 أبريل من نفس العام.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock