أخبار الرياضةسوق الانتقالات

الزمالك يقدم عرضًا جديدًا إلى سبورتنج لشبونة لحل أزمة القيد.. ولبيب يؤجل حسم مصير أوسوريو

يجرى مسئولو نادي الزمالك مفاوضات مكثفة مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، خلال الساعات الأخيرة، من أجل بحث آلية تسديد مليون و500 ألف دولار، قيمة الغرامة المفروضة على القلعة البيضاء بسبب قضية اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، وذلك لفتح باب القيد قبل حلول شهر يناير القادم من أجل إبرام عدة صفقات قوية لتدعيم صفوف الفريق الأبيض.

ويغادر وفد من نادي الزمالك خلال الأيام القليلة المقبلة إلى البرتغال في محاولة للتوصل لاتفاق مع إدارة نادي سبورتنج لشبونة، لحل الأزمة الخاصة بالعقوبة المالية، لإنهاء أزمة المنع من القيد، والتي يعاني منها النادي الأبيض في الوقت الراهن.

ووفقًا لمصدر داخل نادي الزمالك، فأنه يتم التجهيز حاليًا لوفد رسمي بقيادة أحمد سليمان عضو مجلس إدارة النادي، برفقة بعض المسئولين عن إدارة الكرة بالنادي، من أجل التواصل مع سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وأوضح المصدر، بأن نادي الزمالك سيعرض على النادي البرتغالي تسديد 50% من العقوبة المالية المقررة على النادي وقدرها 750 ألف دولار بشكل فوري، بالإضافة لجدول النصف الآخر من الغرامة المالية على دفعتين.

ويواجه نادي الزمالك أزمة بالغة في المفاوضات مع سبورتنج لشبونة، إذ أن النادي البرتغالي لا يثق تمامًا في جدية مسئولي النادي الأبيض، حيث سبق وتم التفاوض في أكثر من مناسبة على جدولة المقابل المالي لإنهاء القضية، لكن في كل مرة يتراجع الزمالك عن اتفاقاته المالية.

وحاول أحمد حسام ميدو في وقت سابق، التواصل مع مسئولي سبورتنج لشبونة، لكنه وجد تعنت كبير من جانب رئيس النادي البرتغالي، الذي تمسك بالحصول على المبلغ كاملًا، رافضًا فكرة الجدولة التي يرغب فيها مسئولي النادي الأبيض.

مدرب الزمالك اوسوريو مع احمد حسام ميدو
مدرب الزمالك اوسوريو مع احمد حسام ميدو

ويسعى نادي الزمالك لحل أزمة قيد اللاعبين، حيث يواجه النادي عدة قضايا منها المستحقات المالية الخاصة بنادي وادي دجلة في ملف رعاية السنغالي إبراهيما نداي، وأيضا بعض الأموال التي تتمثل في مستحقات نادي كاراكاس الفنزويلي من قيمة شراء عقد سامسون إكينولا.

فيما حصل المغربي خالد بوطيب على حكمًا قضائيًا نهائيًا من جانب المحكمة الرياضية الدولية (كاس) بأحقيته في الحصول على مليون و 900 ألف يورو، نظير قيام إدارة نادي الزمالك بفسخ عقده من طرف واحد. لكن إدارة النادي الأبيض تسعى لتعطيل تنفيذ الحكم، باللجوء إلى المحكمة الفيدرالية السويسرية.

الزمالك يؤجل حسم مصير أوسوريو

فيما قرر حسين لبيب رئيس نادي الزمالك الجديد، تجديد الثقة في المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، رافضًا الإدلاء بأي أحاديث تخص مستقبل المدرب مع الفريق الأبيض.

أوسوريو - مدرب نادي الزمالك
أوسوريو – مدرب نادي الزمالك

ويرغب نادي الزمالك في تقييم المرحلة بالكامل حتى شهر يناير المقبل، حيث يرغب المجلس الجديد في إضفاء الاستقرار كاملًا على منظومة كرة القدم خلال الوقت الحالي.

وكان الزمالك قد نجح في تحقيق الفوز على سموحة بنتيجة 5 -1 في الجولة الرابعة من منافسات بطولة الدوري المصري. كما تأهل الفريق الأبيض إلى دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الإفريقية.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock