أخبار الرياضةسوق الانتقالات

الزمالك يعرض سامسون إكينولا على أندية الدوري مجانًا.. وطريقة قندوسي تحل الأزمة مؤقتًا

لجأت إدارة نادي الزمالك إلى حيلة جديدة للتخلص من المهاجم البنيني سامسون إكينولا الذي يتواجد في الفريق الأول لكرة القدم حتى الآن، ويرفض الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، الدفع به في أي مباراة رسمية بسبب سوء مستواه خلال التدريبات الجماعية.

ووفقًا لمصدر داخل نادي الزمالك، فأن عبدالواحد السيد مدير الكرة والذي يتولى كافة الأمور حاليا لحين انتخاب مجلس إدارة جديد، يسعى لتسويق سامسون على أي نادٍ مصري مقابل تحمل راتبه، خصوصا بعدما فشلت جميع محاولات تسويقه خارجيًا بسبب عدم رغبة أي نادٍ في ضمه.

وأوضح المصدر: “عبدالواحد السيد قام بعرض سامسون اكينولا على أندية محلية مثل بلدية المحلة والمقاولون العرب وأندية آخرى في الدوري المصري مقابل تحمل راتبه فقط”.

وأشار إلى أن كل المحاولات باءت بالفشل تمامًا خصوصا في ظل أزمة العملة الصعبة التي تواجه العديد من الأندية المصرية مؤخرًا، وعدم الرغبة في التعاقد مع المهاجم البنيني نظرًا لسوء مستواه مع الزمالك، منذ التعاقد معه في الموسم الماضي.

وأكد أن فسخ العقد مع سامسون اكينولا سيكبد خزينة الزمالك أكثر من مليون دولار، خصوصا أن اللاعب هدد بتقديم شكوى رسمية ضد النادي حال رحيله وفسخ عقده دون منحه باقي مستحقاته المالية، وهي النقطة التي تؤرق مسئولو القلعة البيضاء خصوصا في ظل كثرة الشكاوي ضد الزمالك في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والمحكمة الرياضية الدولية (كاس).

الزمالك يلجأ لخطة جديدة من أجل تسويق سامسون

اقترح بعض مسئولو الزمالك، إعارة سامسون لنهاية الموسم مقابل تحمل نصف راتبه كما فعل الأهلي مع أحمد قندوسي الذي انضم لنادي سيراميكا كليوباترا بنظام الإعارة.

ويرى مسئولي نادي الزمالك، أن تلك الفكرة ستحل الأزمة مؤقتًا، ومن الوارد تألق المهاجم البنيني سامسون إكينولا واستعادة مستواه، ومن ثم تسويقه خارجيًا لأي نادٍ.

تدريبات نادي الزمالك المصري لكرة القدم
تدريبات نادي الزمالك المصري لكرة القدم

كان الزمالك قد تعاقد في الموسم الماضي مع سامسون اكينولا مقابل 900 الف دولار قادما من فريق كاراكاس الفنزويلي.

وتلقى الزمالك صدمة كبيرة بسبب المستوى الباهت للبنيني سامسون، والذي كان بعيدًا عن المشاركة في معظم مباريات الفريق الأبيض، وظل حبيسًا لمقاعد البدلاء أو خارج قائمة النادي في معظم المواجهات المحلية والقارية.

مقالات ذات صلة