أخبار الرياضةمقالات

من هو خوانلو سانشيز خليفة سيرخيو راموس؟

تعرف مع “إكسترا كورة” على خليفة سيرخيو راموس، خوانلو سانشيز، خريج أكاديمية نادي إشبيلية الإسباني، المطلوب في ريال مدريد.

في عام 2005، تعاقد ريال مدريد مع الظهير الأيمن سيرخيو راموس من إشبيلية، ليصبح رمزاً للنادي كلاعب وقائد وأحد أساطير مركز قلب الدفاع في الدوري الإسباني وحول العالم، قبل أن يغادر في عام 2021، ويبدو أن إدارة النادي الملكي تخطط لتكرار نفس السيناريو مع موهبة جديدة صاعدة بين صفوف “لوس نيرفيونينسيس” بدأ كذلك مسيرته في مركز الظهير الأيمن، يُدعى خوانلو سانشيز.

اقتحم خوانلو سانشيز التشكيلة الأساسية للفريق الأول لنادي إشبيلية في عام 2023 ليصبح رفيقاً لسيرخيو راموس في الخط الخلفي، بعد عودة راموس إلى ملعب سانشيز بيزخوان في الميركاتو الصيفي الماضي لانهاء مسيرته الكروية.

ريال مدريد مُهتم بخوانلو

سجل ريال مدريد اهتمامه بخوانلو سانشيز، بحسب ما أكدته صحيفة ABC de sevilla، بعدما أثار اللاعب اعجاب رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز خلال المباريات القليلة التي لعبها.

خوانلو سانشيز هو مدافع دولي مع منتخب شباب إسبانيا تحت 21 عاماً، ويُنظر إليه داخل ريال مدريد في الوقت الحالي، على أن يكون الظهير الأيمن المستقبلي للفريق الملكي ولمنتخب لاروخا، بعد انتهاء فترة الظهير الحالي داني كارفاخال.

ويقال أيضاً أن برايتون الإنجليزي وأوساسونا الإسباني حريصان على ضم خوانلو سانشيز من إشبيلية الذي سيسمح برحيله لتحقيق استفادة مادية منه لتمويل صفقات أخرى.

تصل قيمة الشرط الجزائي لفسخ تعاقد خوانلو سانشيز مع إشبيلية حوالي 25 مليون يورو فقط، لهذا فلن تكون هناك مشكلة لاتمام انتقاله لأحد الأندية الراغبة في ضمه، وقد يتوقف كل شيء على الراتب السنوي الذي سيمنح له.

خوانلو سانشيز ظهير أم جناح؟

خوان لويس سانشيز فيلاسكو، المولود يوم 15 أغسطس 2003، المعروف باسم خوانلو سانشيز أو خوانلو، بدأ مسيرته الكروية في مركز الجناح الأيمن أثناء تواجده في أكاديمية النادي الأندلسي، لكنه استطاع أن يُظهر قدرات مميزة عند تأديته المهام الدفاعية ليتم الاستعانة به في مركز الظهير الأيمن مع إشبيلية خلال عام 2023.

المولود في مدينة إشبيلية، التحق بأكاديمية CD لوس كامينانتيس في سن السادسة عام 2009، وفي العام التالي انتقل إلى نادي سان ألبرتو ماجنو ليبقى معه لمدة 6 سنوات.

مدافع إشبيلية الشاب خوانلو سانشيز

في عام 2015، وبعمر 12 عاماً، انضم خوانلو سانشيز إلى فريق شباب إشبيلية، وخلال 4 سنوات أثبت أحقيته في الحصول على عقد احترافي، ليوقع عليه في أغسطس 2019.

وتم تصعيد خوانلو سانشيز إلى فريق رديف إشبيلية الذي ينافس موسمياً في دوري الدرجة الثانية (ب).

وبسبب مستواه المتطور تمكن خوانلو من الظهور للمرة الأولى مع فريق رديف إشبيلية في سن الـ 16 عاماً خلال عام 2019 أمام نادي يكلانو ديبورتيفو، وسجل أول أهدافه مع الفريق في نوفمبر 2020 عندما تعادل إشبيلية “ب” مع ريكارياتيفو غرناطة 2/2.

بعد سنة من تألقه مع فريق الرديف، حصل خوانلو سانشيز على فرصته الأولى للعب مع الفريق الأول لإشبيلية بشهر ديسمبر 2021، عندما بدأ كأساسي أمام نادي أندراتكس في بطولة كأس ملك إسبانيا، وانتهت المباراة بفارق ركلات الجزاء لصالح إشبيلية بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/1.

متى كان أول ظهور لخوانلو في الليغا؟

لم تمر سوى 6 أيام عقب ظهوره الأول في كأس ملك إسبانيا مع الفريق الأول، ليحصل على فرصته الأولى في الدوري الإسباني (لا ليغا) عندما أقحم كبديل في وقت متأخر من مباراة برشلونة المنتهية بالتعادل 1/1.

وبسبب شح الفرص مع الفريق الأول لإشبيلية وسط تألق الظهير المخضرم “خيسوس نافاس”، أضطر خوانلو سانشيز للرحيل عن ملعب سانشيز بيزخوان بنظام الإعارة لنادي ميرانديس.

مدافع إشبيلية الشاب خوانلو سانشيز

واستطاع خوانلو تسجيل هدفه الاحترافي الأول يوم 6 ديسمبر 2022 خلال تعادل ميرانديس 2/2 مع ليغانيس.

وبسبب تعاقد ميرانديس مع الظهير الأيمن الإسباني راؤول بارا آرتال بنظام الإعارة من قادش في 2022، أضطر خوانلو للعودة إلى إشبيلية لاستكمال مشواره والمحاربة على فرصته للعب أي دور ولو كبديل.

كم عدد مباريات خوانلو؟

يصل اجمالي عدد مباريات خوانلو مع إشبيلية “ب” 68 مباراة في الفترة من 2019 إلى 2022، بالاضافة إلى 13 مباراة مع الفريق الأول لإشبيلية منذ عام 2021 حتى الآن، و37 مباراة مع ميرانديس بين عامي 2022 و2023.

مدافع إشبيلية الشاب خوانلو سانشيز

ومَثل اللاعب جميع الفئات العمرية لمنتخب إسبانيا منذ عام 2019، مثل منتخب تحت 16 عاماً ومنتخب تحت 17 عاماً، وتحت 18 و19 عاماً و21 عاماً، ويصل إجمالي مبارياته مع المنتخبات الإسبانية لـ 15 مباراة من بينهم 10 لفريق الشباب تحت 19 سنة بين عامي 2021 و2022.

مقالات ذات صلة