سوق الانتقالات

برشلونة يحوم حوله في الميركاتو الصيفي 2023.. من هو الأوروغوياني فابريسيو دياز؟

يستعد برشلونة لتعزيز صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة “الميركاتو الصيفي 2023” ومواصلة البناء، ويعتبر فابريسيو دياز (20 عامًا) من ضمن العديد من الخيارات ليحل مكان سيرجيو بوسكيتس.

وقرر الدولي الإسباني بوسكيتس (34 عامًا) مغادرة الكامب نو مع نهاية عقده في شهر يونيو المُقبل، بعد 15 سنة قضاها داخل أروقة النادي الكتالوني حقق فيها جميع البطولات الممكنة.

وتداولت الصحف عدة أسماء مرشحة لتعويضه في برشلونة خلال الميركاتو الصيفي 2023، ويأتي على رأسهم جوشوا كيميش ومارتن زوبيميندي، على الرغم من حقيقة أن لا بايرن ميونيخ ولا ريال سوسيداد يرغبان في البيع.

وتم طرح اسم المغربي سفيان أمرابط أيضًا، ومن المرجح أن ينضم لصفوف برشلونة، على الرغم من عدم وجود ضمان لأن فيورنتينا رفض عرضًا من البرسا خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ولكن يعتبر فابريسيو دياز أحد الخيارات الواقعية لبرشلونة هذا الصيف، حتى لو كانت الاستفادة منه على المدى البعيد؛ فمن هو الأوروغوياني فابريسيو دياز؟ الذي يحوم حوله برشلونة في الميركاتو الصيفي 2023.

فابريسيو دياز.. جوهرة أوروغوانية

ولد فابريسيو دياز في لاس بيدراس وهي مدينة تقع في مقاطعة كانيلونيس بأوروغواي؛ وتنحدر جذور اللاعب إلى إيطاليا، حيث يحمل الجنسيتين الأوروغوانية والإيطالية.

ويمكنه اللعب في جميع مراكز خط الوسط، ولكن يلعب بشكل أساسي كواحد من ثنائي محور الإرتكاز؛ وتم ربطه بالانتقال إلى برشلونة خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد أن أعجب به كشافو النادي في بطولة أمريكا الجنوبية للشباب 2023.

ونشأ دياز في نادي مدينته “لاباز واندررز”، وانضم إلى فريقه الحالي ليفربول مونتيفيديو عام 2016، وتم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2020، وكان يبلغ من العمر 17 عامًا.

وعلى الرغم من صغر سنه، إلا انه يتمتع بخبرة كبيرة في كرة القدم. ولعب أكثر من 100 مباراة مع ليفربول مونتيفيديو؛ ويشارك حاليًا مع منتخب اوروغواي في كأس العالم تحت 20 عامًا بالارجنتين.

وتألق فابريسيو دياز مع اوروغواي في بطولة أمريكا الجنوبية للشباب “سودا أمريكانو” خلال شهر فبراير 2023، وعلى الرغم من واجبات مركزه الدفاعية، إلا انه سجل 5 اهداف ليساهم في تحقيق الميدالية الفضية.

ويمتلك اللاعب قدرة فائقة على توزيع اللعب، ويتميز بدقة تمريراته القصيرة والطولية؛ ومن غير المستبعد حجزه مقعد اساسي في تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز حال انضمامه إلى الفريق.

واعترف دياز في وقت سابق أنه يود الانضمام إلى البرسا عند سؤاله عن إمكانية الاحتراف في أوروبا ومن يُفضل، حيث قال: “نعم بالطبع، من الرائع الانضمام إلى برشلونة”.

وسيكون من الصعب للغاية على برشلونة إنفاق الأموال لجلب سفيان امرابط هذا الصيف بسبب صعوباتهم المالية، وتعمل إدارة النادي في الوقت الحالي على التخلص من العديد من اللاعبين لتحسين الأمور قبل بداية الميركاتو.

ولكن 8 ملايين يورو قيمة التعاقد مع دياز، هو مبلغ لا يُذكر في سوق انتقالات كرة القدم الحديثة، ويجب أن يكون فريق كبير مثل البرسا قادر على إنفاق ذلك دون أن يكون له تأثير كبير على مواردهم المالية.

وبجانب هذا المبلغ طلب ليفربول مونتيفيديو وضع بند الحصول على 20% من قيمة بيع اللاعب مستقبلًا؛ فيما اقترح برشلونة الحصول على 80% من بطاقة اللاعب مقابل 6 ملايين يورو.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock