أخبار الرياضة

تنس.. أنس جابر تُزيح ليلى فرنانديز من طريقها في رولان غاروس

أزاحت النجمة التونسية أنس جابر اللاعبة الكندية ليلى فرنانديز من طريقها في الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس سيدات رولان غاروس، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، على أرضية “كورت سوزان لينجلين”.

واحتاجت وزيرة السعادة التونسية أنس جابر ساعة و55 دقيقة للفوز على المصنفة الـ 34 عالمياً، بمجموعتين متتالتين، لتواصل رحلتها بالتأهل إلى دور الثمانية من منافسات فردي السيدات ببطولة رولان غاروس.

اكسترا كورة نيوز

ودخلت ليلى فرنانديز اللقاء بقوة وتبادل الثنائي كسر الإرسال في منتصف المجموعة الأولى قبل أن تسيطر أنس على المباراة بالإرسال.

ووجدت أنس نفسها متأخرة 3-1 في المجموعة الثانية، لكنها الشوطين المجموعتين المتتاليتين، قبل أن تفز بنقطة حاسمة بعد خمسة تعادلات بالشوط الأخير، وتحقق الفوز في النهاية بعرض رائع في الشوط الفاصل.

تنس.. أنس جابر تُزيح ليلى فرنانديز من طريقها في رولان غاروس

وتنتظر أنس جابر في الدور الرابع “ربع النهائي”، لمواجهة الفائزة من مواجهة الدنماركية كلارا تاوسن المصنفة 72 عالمياً والأمريكية صوفيا كينين (مصنفة 52).

وأصبحت أنس على مسافة قريبة من المجد الكبير مرة أخرى، حيث وصلت إلى نهائي بطولة ويمبلدون الأخيرة وصراع اللقب في بطولة أمريكا المفتوحة 2022، لكن اللاعبة البالغ من العمر 29 عاماً لم تتمكن من عبور خط النهاية ودخول التاريخ كأول امرأة عربية وأفريقية تفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

يذكر أن اللاعبة التونسية المصنفة التاسعة عالمياً تفوقت على نظيرتها ليلى في 3 مناسبات سابقة، وكان آخرها في الجولة الثالثة ببطولة مدريد قبل بضعة أسابيع بمجموعتين لواحدة.

وتأهلت أنس إلى الدور الثالث من رولان غاروس 2024 بالفوز على الكولومبية “ماريا أوسوريو” بمجموعتين لواحدة، بينما قطعت ليلى تذكرة التأهل من بوابة الصينية “وانغ شي يو” بالفوز عليها بمجموعتين دون رد.

مقالات ذات صلة