أخبار الرياضة

اليابان تدمر مشروع سوريا مع هيكتور كوبر بخماسية جديدة

دمر المنتخب الياباني مشروع سوريا مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، بخماسية جديدة، في ملعب هيروشيما بيج أرش، اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، أنهت آمال نسور قاسيون في بلوغ الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وخسارة فرصة المشاركة بشكل مباشر في نهائيات كأس آسيا 2027 بالسعودية.

منتخب اليابان المتأهل سلفاً، دخل اللقاء بقوة وسجل 3 اهداف في أقل من 10 دقائق، بواسطة أياسي أويدا في الدقيقة 13، وريتسو دوان في الدقيقة 19، وثائر كروما بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني احرز سوما الهدف الرابع في الدقيقة 73، واختتم مينامينو المهرجان بهدفٍ خامس في الدقيقة 85؛ لتكرر اليابان تفوقها على سوريا بنفس نتيجة مباراة الذهاب بالجولة الأولى، والتي أقيمت في السعودية.

وانتظر المنتخب السوري الأمل الأخير بعد نهاية اللقاء، بإمكانية تعثر كوريا الشمالية أمام ميانمار، ولكن الأول لم يترك الفرصة محققاً الفوز بأربعة اهداف مقابل هدف واحد، ويحسم البطاقة التأهل الثانية عن المجموعة.

وكانت مهمة سوريا تعقدت بعد الخسارة في الدقائق الأخيرة أمام كوريا الشمالية بالجولة الخامسة.

وحسمت اليابان صدارة المجموعة وبطاقة التأهل الأولى رسمياً، بعدما حصدت العلامة الكاملة 18 نقطة من 6 مباريات، وحجز منتخب كوريا الشمالية البطاقة الثانية بـ 9 نقاط، مقابل 7 نقاط لسوريا، ونقطة واحدة لميانمار.

ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

ويضم الدور الثالث 18 منتخباً يتم تقسيمهم لثلاث مجموعات، 6 منتخبات في كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويصعد أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم.

وينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، بالإضافة إلى المنتخب الذي سينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة