أخبار الرياضة

رياض محرز: مع الجزائر لا يوجد فارق بين السعودية ومانشستر سيتي

تحدث نجم أهلي جدة السعودي رياض محرز عن أهمية اللعب بقميص منتخب بلاده الجزائر وتحقيق الانتصارات في المباريات الكبرى، قبل مواجهة المنتخب المصري في مباراة ودية يوم الاثنين 16 أكتوبر 2023.

ويلتقي منتخب الجزائر مع نظيره منتخب مصر على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين بالإمارات، ضمن تحضيرات المنتخبين للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وبطولة كأس أمم أفريقيا المقررة في يناير 2024.

اكسترا كورة نيوز

وقال قائد منتخب الجزائر رياض محرز في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أنه لا يوجد فارق بين اللعب في السعودية ومانشستر سيتي حينما يتعلق الأمر بمسألة التركيز مع محاربو الصحراء.

وأضاف: “شعور جيد أن تلعب لمنتخب بلادك سواء كنت تلعب في أوروبا أو الشرق الأوسط، أنا ما زلت صغيراً ولدي الكثير من الدوافع لمساعدة الجزائر ومحاولة تحقيق أفضل النتائج في المسابقات والمباريات الكبرى”.

وكشف محرز طموحات الجزائر في بطولة كأس أمم أفريقيا المُقبلة، قائلاً: “هي هدف بالنسبة لنا وتبقى أمر مهم بالنسبة لي ولزملائي، ونحن جوعى لتحقيق المزيد من النجاحات وهذا الشيء هو الأهم”.

رياض محرز بقميص فريق أهلي جدة

يذكر ان رياض محرز (32 عاماً) انضم إلى صفوف أهلي جدة السعودي في الميركاتو الصيفي 2023 قادماً من صفوف مانشستر سيتي مقابل 35 مليون يورو، وبعقد يمتد حتى يونيو 2027.

وخاض محرز 9 مباريات في دوري روشن السعودي قبل فترة التوقف الدولي خلال شهر أكتوبر 2023، وساهم في تسجيل 7 اهداف، احرز 3، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ودفاع رياض محرز عن قميص منتخب الجزائر في 86 مباراة بجميع المسابقات، وسجل 30 هدفاً وقدم 40 تمريرة حاسمة، منها 30 مباراة ودية سجل 8 وصنع 14، و56 مباراة رسمية سجل 22 هدفاً وصنع 26.

وحقق محرز جائزة أفضل لاعب جزائري في عامين متتاليين 2015 و2016، وجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2016، وحصد بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر.

مقالات ذات صلة