الدوري المصري

اتحاد الكرة يكشف حقيقة إلغاء الهبوط ويعلن نظام جديد لبطولة السوبر المصري

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري، أن هناك تقبل للانتقادات البناءة بصدر رحب من الجميع، من أجل إصلاح الأخطاء والسلبيات.

وقال في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج بلس 90 الذي يبث عبر شاشة قناة النهار: “ما يدور عن إلغاء الهبوط عارٍ تمامًا من الصحة، ولم يتم مناقشته مطلقًا، وحتى هذه اللحظة لم يتم طرح الأمر، وهناك جلسة يوم الإثنين المقبل، من أجل الاتفاق على نظام الموسم الجديد، والجمعية العمومية هي سيدة الموقف ولو اجتمعت لديها كل الحق بشأن دوري المحترفين، لكن اتحاد الكرة سيدعو إلى جلسة ودية لمعرفة كافة الآراء”.

اكسترا كورة نيوز

وأضاف: “تم عقد جلسة الأسبوع الماضي مع البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام، وطلب التحدث مع الإعلام المصري والحكام لطرح أساليب التطوير بالموسم الجديد”.

وواصل: “سبب تأخر صرف مستحقات الحكام هو تأخر الشركة الراعية، ولكن تم التواصل معهم وتم التأكيد على وصول المستحقات خلال أيام قليلة، وسوف يتم صرف جزء من المستحقات، ونعد الحكام بإنهاء الأزمات التي شهدها الموسم الحالي”.

عامر حسين يعلن موعد انطلاق النسخة الجديدة من بطولة الدوري المصري ومصير كأس مصر
عامر حسين

عامر حسين يضع تصور للموسم الجديد

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن هناك تصور كامل للموسم الجديد في ظل تعدد المسابقات من جانب عامر حسين المشرف على لجنة المسابقات، وسيتم عرضه خلال فترة وجيزة.

وتابع: “عامر حسين أكد أنه يعمل على وضع تصور كامل في الموسم الجديد، من أجل وضع جدول الدوري المصري، خاصةً أن هناك مسابقات جديدة مثل دوري السوبر ليج والبطولة العربية ومشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية”.

وأكمل: “دوري الموسم الجديد من مجموعتين من العوامل المطروحة ولكن لم يتم اتخاذ أي قرار في الوقت الحالي، سيكون هناك اتفاق بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية حول نظام المسابقة”.

وزاد: “لا يوجد أي خلاف بين اتحاد الكرة ورابطة الأندية، وهناك تعاون كامل بين الطرفيين، وكنت من المفترض أن اتواجد في نهائي كاس الرابطة، ولكن تغيبت لظروف خاصة، وأهني رابطة الأندية بالبطولة”.

كأس السوبر المصري
كأس السوبر المصري

السوبر المصري سيكون من 4 أندية بالموسم الجديد

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن السوبر المصري سيكون بنسبة كبيرة 4 أندية والإعلان الرسمي سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد الاتفاق مع الشركة الراعية والكشف عن الشكل الجديد.

وتابع: “الشركة الراعية يرغب في إقامة بطولة كبرى وسوف تكون بطولة السوبر المصري مكونة من 4 أندية”.

وختم حديثه قائلا: “فيفا خاطبنا بشأن مستحقات سبورتنج لشبونة لدى الزمالك في مستحقات صفقة شيكابالا، والزمالك سوف ينهي الأزمة خلال الساعات القليلة المقبلة”.

مقالات ذات صلة