أخبار الرياضةالدوري المصري

أوسوريو: أوباما مع الزمالك يشبه دينيس بيركامب.. ولست ساحرًا مع شيكابالا

أعرب خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لـ الزمالك، عن سعادته بالانتصار الكبير الذي حققه فريقه على حساب سموحة بخمسة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال أوسوريو في تصريحات عقب مواجهة الزمالك أمام سموحة، أن فريقه يلعب بشكل رائع عندما يمتلك الاستحواذ، مؤكدا أنه استطاع سحب المنافس لعمق الملعب بينما اعتمد على الأطراف في الهجوم سواء من جانب محمود عبدالرازق شيكابالا أو مصطفى شلبي.

وأضاف: “نبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا نجحا في السيطرة على الكرة، وكان لهم دور في الزيادة العددية مع خط الدفاع، وعندما يتم الاستحواذ على الكرة يلعب الزمالك بثلاثي في الدفاع وثنائي في الوسط، وعندما يفقد الفريق الكرة يتراجع لاعبي الوسط إلى الدفاع، كما أن الهجوم قدم عمل مميز”.

وواصل: “كل أهداف الزمالك جاءت من لعب مفتوح وليس كرات ثابتة، وهو ما يوضح اللعب بشكل هجومي وقدرة الفريق على التسجيل في اي وقت، ومن مكاسب اللقاء القدرة على التحكم في مجريات الأداء وتحقيق انتصار كبير، ومن الطبيعي أن يستقبل الزمالك أهداف داخل أو خارج أهداف لأن هذه هي كرة القدم”.

أوباما يشبه بيركامب

وأكمل: “يوسف أوباما لاعب مهم وقادر على اللعب في أكثر من مركز، وهو بالنسبة له مثل دينيس بيركامب لاعب آرسنال السابق، لأنه قادر على النزول لوسط الملعب وخلق مساحات وصناعة فرص لزملائه، وسيف الدين الجزيري وناصر منسي سيحصلان على فرصة اللعب مجددا”.

أوسوريو مدرب الزمالك

وأشار إلى أن غياب عمرو السيسي عن قائمة الزمالك أمام سموحة بسبب عقوبة داخلية، مرحبا بعودة اللاعب حال التزامه في التدريبات وبنظام الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وأكد أنه يسعى لمواصلة تحسين أداء الزمالك بطريقته الخاصة، لأن هناك أزمة بالنسبة للدفاع في ظل وجود مساحات، مؤكدا أنه يعمل على تحفيظ اللاعبين بشكل مستمر حتى لا يتعرض مرمى الزمالك للخطورة.

وأشاد أوسوريو، بجهود شيكابالا صاحب الـ37 عامًا، قائلا: “لست ساحرًا لأبقى على شيكابالا حتى يسجل أهداف، لكنه ظهر بشكل رائع خلال اللقاء لذلك استمر داخل المستطيل الأخضر”.

مقالات ذات صلة