أخبار الرياضةالدوري المصريدوري أبطال أفريقيا

ما عدد ركلات الجزاء التي أهدرها علي معلول مع الأهلي؟

سيطرت حالة من الحزن الشديد على الدولي التونسي علي معلول لاعب النادي الأهلي، الذي أهدر ركلة جزاء مؤثرة لفريقه أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في إياب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

واحتسب السنغالي عيسي سي حكم لقاء الأهلي وصنداونز ركلة جزاء لصالح الفريق الأحمر في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، بعدما قام الحارس وليامز، بالدخول بشكل عنيف في مهاجم الفريق القاهري بيرسي تاو، ليطلق صافرته محتسبًا جزائية كانت ستغير شكل المباراة تمامًا لو سجلها النجم التونسي.

وتدخل معلول لتسديد الكرة في الدقيقة الثانية عشر، وسددها بقدمه اليسرى على يسار الحارس الذي قرأ اللعبة جيدًا، ونجح في إنقاذ مرماه وتصحيح خطأه، وحافظ لفريقه على حظوظه في المباراة، رغم أنه أخطأ في عدة ألعاب بعد ذلك لم يستغلها لاعبو الفريق الأحمر.

كم ركلة جزاء أهدرها معلول مع الأهلي؟

وبعد إهدار ركلة جزاء الأهلي أمام صنداونز، أصبحت تلك الركلة هي رقم 9 التي يهدرها علي معلول مع الفريق الأحمر الذي انضم له في صيف 2016 قادمًا من نادي الصفاقسي التونسي، رغم أنه المسدد الأول للركلات بين لاعبي فريقه.

وسدد علي معلول مع النادي الأهلي 42 ركلة جزاء في مسيرته مع الفريق، أضاع منها 9 ركلات، لتبلغ نسبة إهداره لركلات الجزاء 21.4%.

التونسي علي معلول لاعب النادي الأهلي المصري
التونسي علي معلول لاعب النادي الأهلي المصري

وجاءت ركلات الجزاء المهدرة من جانب علي معلول، خلال مواجهات الأهلي أمام أندية الداخلية وفلامنجو والمقاولون العرب والإنتاج الحربي وبيراميدز وطلائع الجيش ووادي دجلة وأخيرًا صنداونز.

ورغم ذلك يتمتع علي معلول بشعبية جارفة بين جماهير النادي الأهلي، والتي حرصت على دعمه بعد المباراة، أثر خروجه باكيًا من ملعب المباراة.

مقالات ذات صلة