الدوري الاماراتي

بمشاركة محمد النني.. بني ياس ينتصر على الجزيرة في ديربي أبو ظبي

شارك النجم المصري محمد النني في أول مباريات فريقه الجديد الجزيرة الإماراتي بمنافسات الدوري المحلي، إلا أن البداية كانت محبطة بالنسبة لنجم أرسنال السابق، حيث خسر الجزيرة بهدفين دون رد في ديربي أبو ظبي أمام بني ياس.

وافتتحت مباريات الجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين موسم 2025-24، يوم أمس الجمعة بثلاث مباريات، واستكملت اليوم السبت 24 أغسطس 2024.

أقيمت مواجهة بني ياس ضد الجزيرة على ملعب نادي بني ياس في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وانطلقت في تمام الساعة 17:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بالتوقيت المحلي.

حظت هذه المباراة باهتمام إعلامي مصري كَونها الأولى بالنسبة لنجم وسط منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024، محمد النني، الذي انضم لصفوف الجزيرة في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع أرسنال الإنجليزي.

جاء هدف بني ياس الأول بعد العودة من الاستراحة بـ 10 دقائق، عن طريق تمريرة حاسمة قدمها الإماراتي فواز عوانة إلى لاعب الوسط الأرجنتيني جوان فرانشيسكو باوزا القادم هذا الصيف من نادي كرايوفا الروماني.

الأرجنتيني باوزا لاعب وسط بني ياس
الأرجنتيني باوزا لاعب وسط بني ياس

وأضاف المهاجم المالي يوسوفو نياكاتي الهدف الثاني لبني ياس في الدقيقة 72 بعد تلقيه تمريرة من الكونغولي الديمقراطي أرناود لوسامبا.

مباشر.. نتيجة مباراة الجزيرة وبني ياس في دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين
الجزيرة ضد بني ياس

تشكيلة بني ياس

فهد محمد الظنحاني.

جواو فيكتور – أندريه بوركا – خميس أحمد المنصوري – خلف محمد الحوسني.

سيل سامويل سوزا – خوان باوزا – فواز عوانه.

إيزاك تشيبانغو – يوسوفو نيكتيه – أزار ماركوفيتش.

تشكيلة الجزيرة

علي خصيف.

ريتشارد أكونور – خليفة الحمادي – محمد العطاس – أمحمد ربيع.

نسكيينز كيبانو – محمد النني – مامادو كوليبالي – زايد الزعابي.

بونو دي أوليفيرا. رامون ميراز.

استعد نادي بني ياس للموسم الجديد بخوض مباراتين وديتين في معسكره بدولة صربيا، انتهت الأولى بالتعادل السلبي أمام نادي سلوبودي، وفاز في الثانية على نادي جيدينستفو 4-0، وفي افتتاح الموسم الكروي بالإمارات فاز بني ياس 4-2 أمام نادي دبا الحصن في دور الـ 32 من بطولة كأس مصرف أبو ظبي.

على الجانب الآخر، لم يحقق نادي الجزيرة أي فوز خلال المرحلة التحضيرية للموسم بالتعادل في مباراتين أمام الوكرة القطري وألخيسيراس الإسباني، والخسارة من قادش وملقة، لكنه انتفض في الدور الأول من بطولة كأس مصرف أبو ظبي بهزيمة البطائح 3-1.

لعب بني ياس ضد الجزيرة 10 مباريات في جميع البطولات المحلية بالفترة من نوفمبر 2020 إلى مايو 2024، فاز الجزيرة في 6 مباريات، وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

ويعود آخر فوز لفريق بني ياس على الجزيرة إلى تاريخ 21 فبراير 2019 بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الدوري الإماراتي للمحترفين، ومنذ ذلك الحين لم يستطع السماوي المتأسس عام 1981 تحقيق أي فوز في الديربي على فخر أبو ظبي (العنكبوت).

بطاقة المباراة

  • المباراة: بني ياس ضد الجزيرة.
  • الملعب: بني ياس – أبو ظبي.
  • الموعد: السبت 24 أغسطس 2024، الساعة 17:00 بتوقيت السعودية.
  • المنافسة: الجولة الأولى من الدوري الإماراتي للمحترفين 2025-24.
  • الحكم: عمر محمد آل علي.
  • القناة الناقلة: أبو ظبي الرياضية.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة