أخبار الرياضةدوري أبطال أفريقيا

خبير تحكيمي: ندالا حرم الأهلي من ركلة جزاء لكهربا.. وهدف سيمبا صحيح

أكد الحكم الدولي السابق جهاد جريشة، أن جان جاك ندالا حكم لقاء الأهلي وسيمبا التنزاني ظلم الفريق الأحمر بعدم احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح محمود عبدالمنعم كهربا، ورغم أنها أثرت على نتيجة المباراة، لكن في النهاية لم تكن مؤثرة على تأهل بطل مصر إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وتعادل الأهلي أمام سيمبا التنزاني 1- 1 في إياب ربع نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم، ليصعد لمواجهة صنداونز الجنوب إفريقي في نصف النهائي.

وأوضح جريشة محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم الأهلي يستحق ركلة جزاء أمام سيمبا التنزاني بعد تدخل عنيف من حارس الفريق الضيف بدون إشهار بطاقة صفراء للحارس، لكن حكم تقنية الفيديو أيضًا تجاهل اللعبة ولم يقم بمراجعتها.

وتابع الخبير الحكيمي: “لعبة هدف سيمبا التنزاني، والخطأ ضد محمد هاني لا يرقى لاحتسابها ركلة حرة، وبالتالي هدف الفريق التنزاني صحيح، بعد استمرار اللعبة، وتمت مراجعة اللعبة”.

احتفال كهربا بهدف تعادل الأهلي مع سيمبا في دوري السوبر الإفريقي 2023
احتفال كهربا بهدف تعادل الأهلي مع سيمبا في دوري السوبر الإفريقي 2023

وأضاف: “عدم احتساب ركلة جزاء قد يكون بسبب انطباع الحكم عقب قيام كهربا سريعًا من أجل الاطمئنان على الحارس، وبالتالي قد يكون تخيل الحكم أن الخطأ ضد مهاجم الأهلي”.

وواصل: “جان جاك ندالا من حكام النخبة في قارة إفريقيا والطاقم بالكامل من الحكام المصنفين، لكنهم ارتكبوا خطأ بعدم احتساب ركلة جزاء وهو خطأ مؤثر على نتيجة المباراة، لكن لم يؤثر على صعود الأهلي لنصف النهائي”.

وأتم: “الأهلي لا يستحق ركلة جزاء بعد مطالبة اللاعبين بوجود لمسة يد ضد أحد مدافعي سيمبا، والقرار من جاك ندالا كان سليم”.

مقالات ذات صلة