أخبار الرياضة

تجنيس مروان الشوربجي.. غضب عارم داخل مصر ورئيس اتحاد الاسكواش يكشف كواليس مثيرة

تواصل تجنيس لاعبي الإسكواش المصريين، بعدما انضم مروان الشوربجي إلى شقيقه محمد، في تمثيل منتخب إنجلترا في البطولة الدولية، حيث تباينت ردود الأفعال داخل مصر ما بين مؤيد ومعارض لتلك الخطوة.

وكان مروان الشوربجي قد سار على درب شقيقه الأكبر الذي أعلن العام الماضي اللعب باسم انجلترا بدلا من مصر، مبررًا ذلك بأنه لم يتلقى الدعم الكامل من الاتحاد المصري للاسكواش، حيث قام بعدها وزير الشباب والرياضة بفتح تحقيق في ملابسات تجنيس اللاعب لكن رغم ذلك لم يتوقف الأمر ورحل أكثر من لاعب لتمثيل منتخبات وفرق آخرى.

اكسترا كورة نيوز

وسوف يتنافس مروان الشوربجي، الذى يتخذ من بريستول مقرًا له الآن تحت علم إنجلترا في جميع البطولات المصدق عليها من قبل PSA وWSF، وهي بطولات عالمية تقام بصفة دورية، ويستهدف الاتحاد الانجليزي تطوير تلك اللعبة في المستقبل القريب من خلال جذب أبرز المواهب لتمثل المنتخبات الانجليزية في كافة المراحل العمرية.

بيان الاتحاد الانجليزي للاسكواش

أعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش، عبر حسابه الرسمي على تويتر، تجنيس اللاعب المصري مروان الشوربجي وتحول انتمائه للعب تحت العلم الإنجليزي فى الموسم الجديد.

وقال الاتحاد الإنجليزي، “يسر اتحاد إنجلترا للاسكواش أن يعلن أن مروان الشوربجي المصنف رقم 6 على العالم قد التزم بتمثيل إنجلترا على الفور.

تجنيس مروان الشوربجي.. غضب عارم داخل مصر ورئيس اتحاد الاسكواش يكشف كواليس مثيرة
مروان الشوربجي وشقيقه محمد

وصرح مروان الشوربجي: “أبدأ فصلًا جديدًا من مسيرتي من خلال تمثيل إنجلترا، وأرد الجميل للبلد الذى منحني كل شيء، كانت إنجلترا موطني منذ 16 عامًا، لقد عملت مع الكثير من المدربين البريطانيين خلال مسيرتي حتى الآن، لقد تلقيت تعليمي في هذا البلد وعاملني الناس دائمًا بتقدير واحترام، ولهذا السبب أريد رد الجميل في المقابل”.

وأضاف مروان: “لا يزال هدفي هو الوصول إلى قمة الترتيب والفوز ببطولة العالم ومحاولة الفوز بأكبر عدد ممكن من التخصصات.. عمري 30 عامًا فقط، وأنا شاب، ولا يزال لدي الكثير من السنوات، وأعتقد أن ديفيد كامبيون يمكن أن يضيف الكثير إلى لعبتي وبدعمه، وضمن النظام الذي رأيت أخي يزدهر فيه خلال العام الماضي، أشعر بالثقة في أنني أستطيع تحقيق هذه الأشياء”.

الاتحاد المصري للاسكواش يرد

كشف عاصم خليفة رئيس اتحاد الاسكواش تفاصيل تجنيس مروان الشوربجى بالجنسية البريطانية والسير على خطى شقيقه، قائلا: نحن نصدر لإنجلترا أشياء كتيرة، وقال: “اللاعب اخبرني أن قرار اختياره اللعب تحت علم بريطانيا هو قراره الشخصي واتخذه بإرادته فقط وأنه تحدث مع الراعي الخاص به وأخبره أنه لا يستطيع الاستمرار في اللعب باسم مصر”.

وأضاف: “الشوربجي أخبرني أنه يتبقى له عامين في الملاعب ويريد تأمين مستقبله وقراره شخصي فقط ولا يوجد به أي تدخلات، وأشعر بالحزن أكثر عليه أكثر من شقيقه محمد الشوربجي الذي سبقه ولعب باسم إنجلترا، وأشعر بالضيق بسبب الدفاع المستمر عن نفسي وعن البلد لأن التعامل مع اللاعبين دائما ما يكون بشكل جيد ونقدم كل ما نستطيع فعله لهم”.

وختم حديثه قائلا: “نادي هليوبوليس جدد تعاقد مروان الشوربجي وهو ضمن الفئة الأولى وقيمة عقده يبلغ 350 ألف جنيه، لكن اللاعبين يقارنون هذه المبالغ بالدولار ووقتها يستطيع الحصول على هذا المبلغ في أسبوع واحد مع أي دولة أخرى، ولن أبكي على لاعبين ومن صنع هذا الثنائي يستطيع صناعة غيره ولدينا الكثير من النجوم نريد مساندتهم ودعمهم في الفترة المقبلة”.

مقالات ذات صلة