أخبار الرياضة

تريزيغيه يُثبت أقدام حسام حسن مع مصر بثنائية ذهبية في بوركينا فاسو

قاد نجم الدوري التركي محمود حسن تريزيغيه منتخب مصر لفوز صعب على بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، في الجولة الثالثة من الأولى بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي في حضور نجم ليفربول محمد صلاح، منحت المنتخب المصري الصدارة المطلقة للمجموعة A برصيد 9 نقاط بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو صاحبة المرتبة الثانية برصيد 5 نقاط.

اكسترا كورة نيوز

سجل محمود تريزيغيه هدف تقدم منتخب مصر في الدقيقة الثالثة بصناعة جديدة من محمد صلاح، وعاد بعد 6 دقائق لضيف تريزيغيه الهدف الثاني للمنتخب المصري باستغلال ناجح لهفوة دفاعية.

وف الشوط الثاني تعقدت المقابلة كثيراً، بعد تسجيل لاسانا تراوري لهدف تقليص الفارق لبوركينا فاسو في الدقيقة 56، ليبدأ بعدها المدير الفني الجديد لمنتخب مصر حسام حسن في إجراء تعديلات دفاعية خوفاً من تلقي هدف التعادل خلال الدقائق المتبقية.

وشارك كل من أكرم توفيق وعمر كمال عبد الواحد في الخطوط الخلفية للمنتخب المصري بدلاً من إمام عاشور المصاب ولاعب الوسط المهاجم أحمد سيد زيزو.

وشهد الوقت المحتسب بدل من ضائع خروج مصطفى محمد وتريزيغيه ونزول أحمد أمين وإبراهيم عادل بهدف تهدئة اللعب، وهو ما استطاع تحقيقه حسام حسن ليظفر بأول 3 نقاط في مشواره كمدير فني لمنتخب مصر بتصفيات كأس العالم.

وبدأ حسام حسن مشواره الفني مع منتخب مصر بالفوز على نيوزيلندا في ملعب العاصمة الإدارية الجديدة بهدف دون رد، ثم خسر في الودية الثانية برباعية لهدفين أمام منتخب كرواتيا.

وسيحل المنتخب المصري في مباراته القادمة ضيفاً على غينيا بيساو يوم الاثنين 10 يونيو الجاري، وستحدد نتيجة هذه المباراة تأهل منتخب مصر المبكر إلى كأس العالم 2026 من عدمه.

وتراجع منتخب بوركينا فاسو إلى المركز الثالث بعد الخسارة في ستاد القاهرة الدولي، وفي جعبته 4 نقاط بالتساوي مع منتخب سيراليون الرابع، وبفارق نقطتين عن اثيويبيا الخامسة، بينما يتذيل منتخب جيبوتي المجموعة دون نقاط.

مقالات ذات صلة