أخبار الرياضة

خسارة مُفاجئة للجزائر أمام غينيا تُعقد المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم 2026

تجرع منتخب الجزائر من كأس الخسارة للمرة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بالسقوط على ملعبه ووسط أنصاره في ستاد نيلسون مانديلا، مساء اليوم الخميس، بنتيجة 1/2 أمام منتخب غينيا كوناكري، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة G السابعة.

تأخر المنتخب الجزائري بالهدف الأول مع بداية الشوط الثاني، عن طريق لاعب وسط نادي أروكا البرتغالي، مورلي سيلا.

اكسترا كورة نيوز

وسرعان ما عدلت الجزائر النتيجة في الدقيقة 52 بهدف من نيران صديقة سجله مدافع نادي لافال الفرنسي ياسر بالدي بالخطأ.

وتسبب الإندفاع الهجومي من فلاديمير بيتكوفيتش حين أجرى أول تغييراته بنزول بغداد بونجاح ومحمد عمورة بدلاً ببن زية وياسين براهيمي عند الدقيقة 59، في تلقي شباك منتخب ثعالب الصحراء لهدف ثان في الدقيقة 63 سجله لاعب وسط نادي أتروميتوس اليوناني أغوبو كامارا.

وفشلت محاولات الجزائر في العودة إلى أجواء المباراة حتى بعد نزول فان دين كيرهوف ومنصف باكرار محل يوسف عطال ورمزي زروقي.

وتسببت هذه النتيجة في معادلة غينيا كوناكري لرصيد الجزائر (6 نقاط لكل فريق) مع أفضلية فارق الأهداف لصالح الجزائر، وأمام منتخبات بوتسوانا وأوغندا وموزمبيق فرصة لمعادلة رصيد نقاط الجزائر إذا فازوا في ختام الجولة الثالثة اليوم الجمعة.

جدير بالذكر خوض الجزائر في نهاية شهر مارس الماضي أول مباراتين وديتين تحت قيادة المدرب السويسري الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، ونجحت في تحقيق الفوز بصعوبة 2/3 أمام بوليفيا، ثم تعادلت في الثانية 3/3 أمام جنوب إفريقيا.

وانتظر الجمهور الحلول الدفاعية من بيتكوفيتش بعد اهتزاز شباك الفريق بخمسة أهداف في مباراتين، إلا أنه فشل في تأمين الخطوط الخلفية بالصورة المتوقعة أمام غينيا كوناكري التي تتمتع بقدرات هجومية كبيرة ساعدتها على تسجيل 11 هدفاً في آخر مباراتين وديتين بشهر مارس الماضي أمام فانواتو وبيرمودا (6/صفر و1/5).

وكان منتخب الجزائر لعب أول جولتين في تصفيات كأس العالم 2026 تحت قيادة المدرب الوطني السابق جمال بلماضي فازت على الصومال وموزمبيق، بينما فازت غينيا على أوغندا 1/2، وخسرت من بوتسوانا 1/صفر.

مقالات ذات صلة