أخبار الرياضة

صواريخ تركيا تُسقط جورجيا في ليلة تألق جولر

حققت تركيا فوزاً مثيراً أمام جورجيا، بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد، في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، على ملعب سيغنال ايدونا بارك بمدينة دورتموند، اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024، في المباراة الأولى من الجولة الأولى للمجموعة السادسة والأخيرة التي تضم ايضاً البرتغال والتشيك.

وتألق نجم ريال مدريد المستقبلي “أردا جولر” صاحب الـ 19 عاماً بتسجيل الهدف الثاني بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وكانت النتيجة تشير للتعادل (1-1).

اكسترا كورة نيوز

وتقدمت تركيا بالهدف الأول في الدقيقة 25، حين استغل “ميرت مولدور” كرة عائدة خارج منطقة الجزاء، وأطلق تصويبة على الطائر صاروخية استقرت في سقف الشباك.

وتعادلت جورجيا في الدقيقة 32، عندما تابع المهاجم “جيورج ميكوتادزي” كرة عرضية، وانقض عليها، ليضع الكرة داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني ارسل أردا جولر تصويبة ملتفة من خارج منطقة الجزاء بيسراه استقرت في أقصى الزاوية اليمنى للحارس عند الدقيقة 65، واضاف “محمد كريم أكتوركوغلو” الهدف الثالث في الثواني الأخيرة.

ودخلت تركيا المواجهة بالتشكيلة التالية: ميرت جونوك، ميرت مولدر، صامت أكايدن، عبد الكريم بارداكسي، فيردي كادويغلو، كان ايهان، أوركون كوكتشو، هاكن كالهانغولو، أردا جولر، كينان يلدز، باريس يلماز.

بينما جاءت تشكيلة جورجيا الأساسية كالآتي: جيورجي مامارداشفيلي، سولومون كفيركفيليا، غورام كاشيا، لاشا دفالي، اوتار كاكابادزي، جيورجي كوشوراشفيلي، أنزور ميكفابيشفيلي، هيورهي تزيتايشفيلي، جيورجي شاكفيتادزي، خفيشا كفاراتسخيليا، جيورج ميكوتادزي.

مقالات ذات صلة