أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الكويت وأفغانستان في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة منتخب الكويت ضد منتخب أفغانستان ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم.

أكتسح منتخب الكويت مضيفه أفغانستان برباعية نظيفة ضمن مباريات اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2023 في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم وكأس أمم آسيا.

بهذا الفوز استعاد الأزرق الكويتي عافيته في تصفيات المونديال بعدما حقق انتصاره الأول وتقدم الى وصافة المجموعة الأولى بثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الهند الثالث بعد هزيمتها اليوم (صفر-3) أمام المتصدره قطر بـ 6 نقاط.

أنهى المنتخب الكويتي الشوط الأول متقدماً في نتيجة المباراة بهدف دون رد جاء عند الدقيقة 18 عن طريق اللاعب (شبيب الخالدي) من علامة الجزاء.

وفي الشوط الثاني أضاف (محمد دحام) الهدف الثاني للكويت في الدقيقة 69 بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة ذهبت في زاوية مستحيلة على الحارس.

وفي الدقيقة 79 عاد (شبيب الخالدي) ليسجل الهدف الشخصي الثاني والثالث للأزرق، وبعد دقيقتين فقط اختتم (عذبي شهاب) رباعية الكويت.

فرحة شبيب الخالدي لاعب منتخب الكويت الأول لكرة القدم بتسجيل هدف في مرمى افغانستان بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
فرحة شبيب الخالدي لاعب منتخب الكويت الأول لكرة القدم بتسجيل هدف في مرمى افغانستان بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026

دخل المنتخب الكويتي مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: عبدالرحمن كميل – محسن فلاح – حسم حمدان – فهد الهاجري – أحمد الظفيري – رضا هاني – عذبي شهاب – عبدالله عمار – محمد دحام – بندر سلامة – شبيب الخالدي.

وأقيمت المباراة على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في السعودية، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال ونهائيات كأس آسيا 2027، والتي تضم ايضاً منتخبي قطر والهند.

ويلعب منتخب أفغانستان مبارياته في التصفيات الآسيوية على الملاعب السعودية نظراً لعدم مطابقة ملاعبه لمواصفات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتلقى المنتخب الأفغاني هزيمة ثقيلة جداً في الجولة الافتتاحية ضد قطر بنتيجة (8-1).

من جانبه سقط منتخب الكويت بشكل مفاجئ في الجولة الأولى ايضاً وتجرع هزيمة مريرة بهدفٍ دون رد ضد ضيفه منتخب الهند على استاد جابر الأحمد؛ وسيتطلع مع مدربه البرتغالي روي بينتو إلى التعويض ومصالحة جمهوره أمام أفغانستان.

اقرأ ايضا: نتيجة مباراة المغرب وتنزانيا في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة