مباريات اليوم

ترتيب مجموعة الكويت في تصفيات كأس العالم

تعرف مع “اكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة منتخب الكويت لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

يتواجد المنتخب الكويتي في المجموعة الأولى “A” من المرحلة الثانية من هذه التصفيات، رفقة شقيقه القطري، بالإضافة إلى منتخبي الهند وأفغانستان.

تصدر منتخب قطر المجموعة A برصيد 6 نقاط بعد أول جولتين، حيث انتصر على أفغانستان بنتيجة 8-1 في الجولة الأولى، ثم هزم الهند في الجولة الثانية خارج قواعده بنتيجة 3-0.

وافتتح الأزرق الكويتي مشواره في التصفيات بالخسارة على ملعبه 0-1 أمام الهند يوم 16 نوفمبر، الأمر الذي قد يدخله في حسابات مُعقدة خاصة أمام الهند.

ونجحت الكويت في التعويض بعد 5 أيام عندما حلت ضيفة على أفغانستان في الجولة الثانية بتحقيق الفوز بنتيجة 4-0 لتتقدم إلى المركز الثاني.

وخسرت الكويت في الجولتين الثالثة والرابعة ضد قطر نهاية مارس 2024، وتعادلت مع الهند في الجولة الخامسة من دون اهداف.

وخطف المنتخب الكويتي بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بالفوز على افغانستان في الجولة السادسة والأخيرة، بهدفٍ دون رد، مستفيدة من فوز قطر على الهند (2-1).

جدير بالذكر خوض منتخب قطر لمرحلة واحدة في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس أمم آسيا 2023 وكأس العالم 2022، بسبب تنظيمه للمونديال.

واستطاعت قطر احتلال صدارة مجموعتها على حساب منتخب سلطنة عُمان لتقطع ورقة تأهلها الرسمي لنهائيات الأمم الآسيوية التي اعتذرت الصين عن تنظيمها في 2023 بسبب جائحة فيروس كورونا، ليتم اسناد التنظيم لقطر في بداية عام 2024.

أما منتخب الكويت فلم ينجح في بلوغ نهائيات كأس أمم آسيا 2023 بعد احتلاله للمركز الثالث في مجموعة ضمت الأردن واندونيسيا ونيبال في المرحلة الأخيرة من تصفيات آسيا المزدوجة.

ترتيب مجموعة الكويت وقطر

المركز

الفريق

عدد النقاط

فارق الأهداف

1

منتخب قطر (لعب 6)

16 15

2

منتخب الكويت (لعب 6)

7 0

3

منتخب أفغانستان (لعب 6)

5 -11

4

منتخب الهند (لعب 6)

5 -4

ما هو نظام التصفيات في آسيا؟

ينص نظام تصفيات آسيا على تأهل أول وثاني دور مجموعات المرحلة الثانية إلى مجموعات المرحلة الثالثة المكون من 3 مجموعات فقط، كل مجموعة 6 منتخبات.

ويتأهل 6 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، أول وثاني كل مجموعة، بينما يلعب ثالث ورابع الثلاث مجموعات دورة آسيوية مصغرة يتأهل منها الأول والثاني، وينتقل الثالث للعب ملحق عالمي.

وينتقل ثالث ورابع المرحلة الثانية من التصفيات إلى دور مجموعات جديد مؤهل إلى كأس أمم آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية، بينما ينتقل خامس وسادس المرحلة الثالثة إلى كأس أمم آسيا بشكل مباشر.

أما المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث والرابع في دور مجموعات المرحلة الثالثة فيتم تأهلهم بشكل مباشر إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2027.

* قم بتحديث هذه الصفحة بعد انتهاء المباريات

اقرأ أيضاً: ترتيب مجموعة سوريا في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة