الدوري المصري

سقوط جديد للزمالك في بطولة الوحدة أمام أم صلال القطري

تجاوز نادي أم صلال القطري نظيره الزمالك المصري بنتيجة 2-0 في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة الوحدة الدولية الودية، ليخسر النادي المصري ثاني مبارياته بعد السقوط في اللقاء الأول أمام الوحدة بنتيجة 3-1.

دخل مدرب نادي الزمالك معتمد جمال بتشكيل أساسي مكون من “محمد عواد – حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حاتم سكر – محمد حسام بيسو – محمد السيد – عمر جابر – إبراهيما نداي – سيد عبد الله نيمار – عمار ياسر”.

اكسترا كورة نيوز

وانتهى الشوط الأول من مباراة الزمالك وأم صلال بالتعادل 0-0، وفي الشوط الثاني افتتح فريق أم صلال النتيجة 1-0 عند الدقيقة 72.

جاء هدف أم صلال بعد 4 تمريرات متتالية في هجمة منظمة جميلة من قبل منتصف الملعب، لتصل إلى كينجي كوري في الرواق الأيسر ليمررها أرضية بالعرض داخل المنطقة مرت من جميع المدافعين والحارس بشكل غريب لتجد اللاعب عبد الله خالد الشيخ الذي مهدها بلمسة واحدة لحظة خروج الحارس محمد عواد أمام مشعل الشمري ليضعها في الشباك الفارغة بلمسة واحدة بباطن القدم لتمر الكرة من بين قلبي دفاع الزمالك.

سعى نادي أم صلال بعدها لتسجيل الهدف الثاني وتأمين النتيجة خلال ما تبقى من الشوط الثاني، وهو ما نجح فيه بهدف حمل توقيع اللاعب المتألق كينجي كوري بعد أن سدد بباطن القدم من على حافة منطقة الجزاء كرة مقوسة مذهلة عانقت أقصى يسار الحارس محمد عواد الذي طار عليها دون جدوى.

وكاد يوسف أوباما يسجل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 90+4 عندما تلقى تمريرة عرضية نموذجية من الجهة اليسرى، لكن حارس مرمى أم صلال “لاندينغ بادجي” كان لها بالمرصاد بتصد مثالي من أقصى الزاوية اليمنى.

وانطلقت المباراة على ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في تمام الساعة 15:10 بتوقيت القاهرة، 16:10 مكة المكرمة، 17:10 أبو ظبي، ونقل بث مباشر الزمالك ضد أم صلال على قناة أبو ظبي الرياضية.

اقرأ المزيد: موعد مباراة الزمالك والرجاء في كأس دبي للتحدي “الودية” والقنوات الناقلة

جدير بالذكر تعرض نادي الزمالك للخسارة أمام الوحدة الإماراتي في مباراة نصف نهائي هذه البطولة الدولية الودية، لينتقل لمواجهة نادي أم صلال الذي خسر هو الآخر من الاتفاق السعودي في نصف النهائي.

ما هي قائمة الزمالك في معسكر الإمارات؟

تتواجد بعثة نادي الزمالك منذ بداية هذا الأسبوع في دولة الإمارات المتحدة من أجل التحضير للاستحقاقات القادمة على الصعيدين المحلي والقاري.

وسيشارك الزمالك بعد الانتهاء من بطولة الوحدة الدولية الودية في بطولة ودية أخرى هي “كأس دبي للتحدي” مع أندية أهلي جدة السعودي والرجاء البيضاوي المغربي ووهان ثري تاونز الصيني .

ضمت قائمة الزمالك في معسكره بالإمارات، ثلاثي حراسة المرمى “محمد عواد ومعاذ علاء الدين وعبد الرحمن نفاد”، بالاضافة إلى المدافع المخضرم محمد عبد الشافي.

وفي خط الدفاع يتواجد “حاتم سكر وأحمد زكي ومحمود حمدي الونش ومصطفى الزناري ومحمود علاء وحمزة المثلوثي وعمر جابر”.

كما ضمت القائمة “عمرو السيسي ومحمد أشرف روقا ونبيل عماد دونغا وسيد عبد الله نيمار ومصطفى شلبي ويوسف أوباما ومحمود شيكابالا ومحمد حسام بيسو ومحمد السيد وإبراهيم نداي وسامسون أكينيولا وناصر منسي وعمار ياسر”.

إلى ذلك، يبحث نادي الزمالك عن استعادة مستواه المعهود لتحسين وضعيته في الدوري المصري الممتاز حيث يحتل المركز الثامن بفارق كبير من النقاط عن المراكز المؤهلة إلى المسابقات القارية الموسم المقبل.

ويأمل جمهور الزمالك في التعافي المحلي بعد ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية، إذ يتصدر الزمالك حالياً مجموعته التي تضم أبو سليم الليبي وساغرادا الأنغولي وسوار الغيني برصيد 10 نقاط.

مقالات ذات صلة