أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة الوداد والرجاء في الدوري المغربي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة الوداد ضد الرجاء ضمن مباريات اليوم في منافسات الدوري المغربي لكرة القدم.

حسم الرجاء ديربي الدار البيضاء أمام مضيفه الوداد بنتيجة (2-0) في المباراة التي أقيمت بطابع غير مألوف اليوم الاربعاء 3 يناير 2024، على ملعب البشير بمدينة المحمدية خلف أبواب مغلقة بدون حضور جمهور، في منافسات الجولة الـ 14 من البطولة المغربية الإحترافية إنوي القسم الأول.

وتقدم الرجاء في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 51 بهدف عكسي سجله المدافع هشام آيت برايم بالخطأ في مرمى فريقه، وأضاف البديل محمد زريدة الهدف الثاني في الدقيقة 64.

ورفع الرجاء رصيده إلى 30 نقطة من 14 مباراة، لينفرد مؤقتاً بصدارة جدول الترتيب وبفارق 3 نقاط عن الجيش الملكي الذي يواجه المغرب التطواني غداً الخميس 4 يناير، وسجل النسور الخُضر 25 هدفا واستقبلت شباكه 10.

بينما تجمد الوداد في المركز الرابع برصيد 23 نقطة من 13 مباراة متساوياً مع الثالث نهضة بركان الذي لعب 13 مباراة ايضاً؛ وتوقف عداد اهداف الواك عند 17 هدفا واهتزت شباكه 13 مرة.

واستقبل ملعب المحمدية لقاء الديربي المنتظر لأول مرة في التاريخ، بسبب إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس لأعمال الصيانة، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 16:00 بتوقيت الرباط، 17:00 بتوقيت القاهرة، 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت غرينتش.

ودخل صاحب الأرض نادي الوداد المواجهة المرتقبة بقيادة المدرب فوزي البنزرتي بهدف تحقيق الانتصار وحصد الثلاث نقاط من أجل الاقتراب أكثر من الصدارة بعد الهزيمة المؤلمة في الجولة الماضية خارج الديار أمام أولمبيك آسفي بهدفين مقابل هدف.

بينما تطلع الرجاء ومدربه المدرب الألماني جوزيف زينباور إلى تحقيق المعادلة المثالية “ضرب عصفورين بحجر واحد” من خلال إلحاق الهزيمة الثانية توالياً بالوداد وإبعاده عن المنافسة من جهة والارتقاء إلى الصدارة وتضييق الخناق على حامل اللقب الجيش الملكي من جهة أخرى.

واعتمد فوزي البنزرتي في تشكيلة الوداد الاساسية اليوم على كل من: يوسف المطيع، آرسين زولا، جمال حركاس، أمين أبو الفتح، هشام آيت برايم، يحيى جبران، زكرياء دراوي، عبدالله حيمود، سيف الدين بوهرة، هشام بوسفيان، بولي سامبو.

بينما اختار جوزيف زينباور هذه الاسماء في تشكيلة الرجاء الاساسية: أنس الزنيتي، يوسف بلعمري، اسماعيل مقدم، عبدالله خفيفي، محمد بولاكسوت، المهدي المبارك، محمد المكعازي، صابر بوغرين، يسرى بوزوق، أدم النفاتي، نوفل الزرهوني.

وانتظر الرجاء حتى الدقيقة 51 من زمن الشوط الثاني ليتقدم بالهدف الأول حينما تلقى صابر بوغرين كرة على الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافع جمال حركاس قبل أن يرسل عرضية حولها المدافع هشام آيت برايم بالخطأ في مرمى فريقه دون أي مضايقة من المهاجم.

وعزز اللاعب البديل محمد زريدة تقدم الرجاء بالهدف الثاني في الدقيقة 64، بعدما استغل يسرى بوزوق نفس الثغرة من الجهة اليمنى في دفاعات الوداد وضرب مصيدة التسلل ليتقدم بالكرة ويرسل تمريرة عرضية إلى زريدة المنفرد بالمرمى ليضعها داخل الشباك.

وتاريخياً تقابل الرجاء والوداد في 134 مباراة سابقة بالبطولة المغربية، وتفوق النسور الخُضر بـ 36 انتصار، مقابل 34 انتصار للواك، وانتهت 64 مباراة بنتيجة التعادل. أما آخر 5 مواجهات شهدت تفوق الوداد بتحقيقه 3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة وتعادل.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة