بث مباشر

نتيجة مباراة الإمارات وإيران في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب الإمارات ضد إيران ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

تأهل منتخب الإمارات إلى ثمن نهائي كأس آسيا للمرة الثالثة توالياً رغم الخسارة أمام إيران بنتيجة (1-2) في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 على استاد المدينة التعليمية بالريان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ايضاً فلسطين وهونغ كونغ.

وكان هدف يحيى الغساني أمام إيران بمثابة “المُنقذ” للأبيض الإماراتي من أجل الحفاظ على المركز الثاني والتأهل إلى دور الـ16 لملاقاة طاجيكستان بعدما ضرب منتخب فلسطين بقوة وفاز على هونغ كونغ بنتيجة (3-0).

وحصد منتخب إيران العلامة الكاملة وتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين تجمد منتخب الإمارات في المركز الثاني بـ4 نقاط في رصيده وبفارق هدف وحيد عن الثالث منتخب فلسطين الذي ترشح إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه كأفضل ثوالث.

بينما خرج منتخب هونغ كونغ من البطولة خالي الوفاض في المركز الرابع والأخيرة بتعرضه لـ 3 هزائم، واستقبلت شباكه 6 اهداف.

ويتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس آسيا 2023 (دور 16) أول منتخبين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وبدأت مباراة الإمارات وإيران بصافرة من الحكم الأوزبكي “الجيز تاتاشيف”، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

وترجم المنتخب الإيراني أفضليته بالهدف الأول في الدقيقة 26 بعدما أرسل آزمون تمريرة خلف المدافعين إلى طارمي لينفرد بالمرمى ويضع الكرة داخل الشباك بسهولة.

وسجل منتخب إيران هدفاً ثانياً في الدقيقة 33 عبر “علي غوليزاده”، ولكن ألغي بسبب التسلل بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون تغيير على النتيجة.

وفي الشوط الثاني أضاع يحيى الغساني فرصة تعديل النتيجة لمنتخب الإمارات في الدقيقة 64 حينما تحصل على ضربة جزاء فشل في ترجمتها داخل الشباك بعد تألق الحارس علي رضا بيرانفاند في التصدي.

وبعدها مباشرة رد منتخب إيران بتسجيل الهدف الثاني، عندما استخلص آزمون تمريرة المدافع الإماراتي ووضع طارمي في مواجهة المرمى مجدداً ليسدد بيسراه في الشباك.

وزادت إيران الغلة بالهدف الثالث في الدقيقة 81 عن طريق محمد محبي، ولكنه ألغي بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة وجود مخالفة قبل التسجيل.

وعوض الغساني ضربة الجزاء المُهدرة واحرز هدف تقليص الفارق في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع حين إلى تلقى تمريرة على جهة اليسار تقدم بها داخل منطقة الجزاء وسدد بيمناه رائعة استقرت داخل المرمى.

وكان المنتخب الإماراتي فاز على هونغ كونغ في الجولة الأولى بنتيجة (3-1)، وتعادل مع فلسطين في الجولة الثانية (1-1)، في المقابل فازت إيران على فلسطين (4-1) ثم هونغ كونغ بنتيجة (1-0).

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock