بث مباشر

نتيجة مباراة سوريا والهند في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب سوريا ضد الهند ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

ترشح منتخب سوريا إلى ثمن نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه بعد الفوز على الهند بنتيجة (1-0)، اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، على استاد البيت في الخور، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي تضم ايضاً أستراليا وأوزبكستان.

وسجل النجم عمر خريبين هدف المباراة الوحيد والفوز لمنتخب سوريا في الدقيقة 76 من زمن الشوط الثاني، بصناعة من إبراهيم هيسار.

وانتظر المنتخب السوري تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث بعدما حسم منتخب أوزبكستان بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة بتعادله مع أستراليا (1-1).

وضمن منتخب أستراليا بطاقة التأهل الأولى حيث يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط للثاني منتخب أوزبكستان، و4 نقاط لسوريا في المركز الثالث، في حين فشل منتخب الهند في حصد أي نقطة.

ويتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس آسيا 2023 (دور 16) أول منتخبين من كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وبدأت مباراة سوريا والهند في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، 13:30 بتوقيت القاهرة، 15:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 11:30 بتوقيت غرينتش.

وسيطر التعادل على الشوط الأول وقرر المدرب هكيتور كوبر الدفع بالمهاجم عمر خريبين بدلاً من بابلو صباغ مع بداية الشوط الثاني، وكان خريبين قريب من زيارة الشباك في الدقيقة 62 ولكن رأسيته علت العارضة بقليل بعد عرضية من هيسار.

وأسفر المد الهجومي لسوريا عن خطف هدف التقدم في الدقيقة 76، حين مرر هيسار كرة إلى خربين من جهة اليسار داخل المنطقة ليفتح لنفسه الزاوية بمهارة ويطلق تصويبة زاحفة أرضية على يمين الحارس في الدقيقة 76.

وكان منتخب سوريا قد تعادل مع أوزبكستان بنتيجة (0-0) في الجولة الأولى، ثم خسر أمام أستراليا في الجولة الثانية (0-1)، بينما خسرت الهند أمام أستراليا (0-2) وأوزبكستان (0-3).

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock