بث مباشر

نتيجة مباراة تونس وجنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب تونس ضد جنوب إفريقيا في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

فشلت تونس من تجاوز دور المجموعات عقب تعادلها مع زامبيا في الجولة الثالثة والحامسة بنتيجة (0-0)، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، وبذات المجموعة تعادلت مالي مع نامبيبا بدون أهداف.

وتذيل منتخب تونس ترتيب المجموعة الخامسة بحصده نقطتين فقط، فيما تأهلت مالي كمتصدرة برصيد 5 نقاط، ورافقتها جنوب إفريقيا وصيفة برصيد 4 نقاط، بينما ينتظر منتخب ناميبيا بطاقة التأهل كأحد أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث حيث جمع 4 نقاط.

أجرى المدرب جلال القادري تغييراً وحيداً على تشكيل المنتخب التونسي الذي خاض مباراة مالي في الجولة الثانية، حيث قرر الاعتماد على مهاجم نادي الزمالك (سيف الدين الجزيري) منذ البداية بدلاً من جناح نادي العربي القطري يوسف المساكني.

ودخل منتخب تونس بتشكيل أساسي مكون من “البشير بن سعيد. وجدي كشريدة – علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي. عيسى العيدوني – إلياس السخيري – أنيس بن سليمان – حمزة رفيعة. سيف الدين الجزيري. – إلياس العاشوري”.

وخاض منتخب تونس مباراة اليوم رافعاً شعار “أكون أو لا أكون” من أجل بلوغ دور الـ 16 ببطولة كأس إفريقيا، بعدما مُني بهزيمة صادمة أمام ناميبيا في الافتتاح قبل أن يتعادل مع مالي في الجولة الثانية، لتصبح مواجهة منتخب جنوب إفريقيا الأربعاء 24 يناير 2024، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة “مصيرية” ولا بديل فيها عن الفوز لضمان العبور.

وأقيمت مقابلة تونس وجنوب إفريقيا على ملعب أمادو غون كوليبالي في مدينة كورهوغو في أقصى شمال ساحل العاج، يإدارة من الحكم السنغالي (عيسى سي) في تمام الساعة السادسة مساءاً بتوقيت تونس، الساعة السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة.

ونقل بث مباشر مباراة تونس وجتوب إفريقيا عبر الناقل الحصري لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا في الشرق الأوسط قناة بي إن سبورتس القطرية beIN Sports HD 1 Max بصوت المعلق الرياضي الجزائري (عادل خلو).

كان نسور قرطاج قد فشلوا في تحقيق انتصارهم الأول في الكان بعد التعادل مع مالي بنتيجة (1-1) في الجولة الثانية، فيما انعشت جنوب إفريقيا آمالها في التأهل برباعية أمام ناميبيا.

وتلقت تونس هزيمة صادمة في افتتاح مبارياتها في كأس إفريقيا أمام ناميبيا (صفر-1)، كما خسرت جنوب إفريقيا ايضاً لقاءها الأول أمام مالى (صفر-2).

وتاريخياً واجه منتخب تونس نظيره جنوب إفريقيا في 6 مواجهات، منها 4 مباريات رسمية ومباراتين وديتين، وحقق كل منتخب الفوز في 3 مباريات، ولم يسبق أن انتهت مباريات المنتخبين بالتعادل.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock