بث مباشر

نتيجة مباراة تونس ومالي في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب تونس ضد مالي في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

فشلت تونس من تحقيق فوزها الأول في الكان عقب تعادلها مع مالي بنتيجة (1-1) اليوم السبت 20 يناير 2024 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة التي تضم ايضا ناميبيا وجنوب إفريقيا اللذان يلتقيان يوم غد الأحد.

وحصدت تونس نقطتها الأولى فيما واصل منتخب مالي صدارة المجموعة بأربع نقاط، وناميبيا في جعبتها 3 نقاط من مباراة وجنوب إفريقيا بدون أي نقاط.

افتتح منتخب مالي أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة عبر تصويبة قوية من اللاعب (لاسين سينايوكو) المحترف في صفوف نادي أوكسير الفرنسي.

وفي الدقيقة 20 تعادل منتخب تونس عن طريق (حمزة رفيعة) لاعب نادي ليتشي الإيطالي بمتابعة لعرضية نموذجية من علي العابدي.

جاءت تشكيلة منتخب تونس اليوم: حراسة المرمى: البشير بن سعيد.خط الدفاع: وجدي كشريدة – علي العابدي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي.خط الوسط: عيسى العيدوني – إلياس السخيري – أنيس بن سليمان – إلياس العاشوري.خط الهجوم: يوسف المساكني – حمزة رفيعة.

انطلقت مباراة تونس ومالي ضمن المجموعة الخامسة في تمام الساعة 22:00 بتوقيت مصر، الساعة 23:00 بتوقيت السعودية، الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش، بإدارة من الحكم الغاني (دانيال لاريا نيي آي)، وتقام على ملعب أمادو جون كوليبالي بمدينة كورهوغو في ساحل العاج.

ونقل بث مباشر مقابلة منتخب تونس ومالي على الناقل الحصري قنوات بي إن سبورتس beIN Sports HD 1 Max، كما نقل على قناة البرتغالية الرياضية Sport TV1 Portugal.

واصطدمت تونس الجريحة من هزيمة أمام ناميبيا (صفر-1) في الجولة الأولى بنظيرتها مالي المنتشية بفوزها المستحق على جنوب إفريقيا بنتيجة (2-0).

ولم يقدم نسور قرطاج الأداء المرجو من منتخب يشارك للمرة الـ16 على التوالي، فسمحت لناميبيا بتحقيق فوزها الأول على الإطلاق في نهائيات كأس الأمم الإفريقية.

وبات المدرب التونسي (جلال القادري) تحت ضغط الإقالة وسيكون مطالبا بإيجاد التوليفة المناسبة لإيقاف خط وسط مالي القوي والفعال، وكذلك إيجاد بديل قوي لمهاجم الفريق طه ياسين الخنيسي الذي أعلن الاتحاد المحلي الأربعاء أنه سيغيب عن تشكيلة منتخب تونس لتعرضه لإصابة في الرباط الصليبي خلال لقاء ناميبيا.

وتمني تونس النفس أن يستعيد قائدها المخضرم صانع ألعاب العربي القطري يوسف المساكني (33 عاماً) الذي بات رابع لاعب في التاريخ يشارك في ثماني نسخ من البطولة، مستواه المعهود خلال لقاء مالي، حيث يمني النفس بهز الشباك كي يصبح أول لاعب عربي يسجل في ست نسخ مختلفة من البطولة القارية، علما أنه يملك في رصيده 7 أهداف.

وتاريخياً لم يسبق وأن حقق منتخب تونس الانتصار أمام مالي في 3 مواجهات سابقة جمعت المنتخبين في دور  مجموعات كأس الأمم الإفريقية، حيث خسر نسور قرطاج مرتين، الأولى في نسخة 1994 بنتيجة (0-2)، والثانية في النسخة الماضية 2022 بنتيجة (0-1)، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل (0-0) في نسخة 2019.

ويضمن متصدرو كل مجموعة وأصحاب المركز الثاني التأهل مباشرة الى الدور الـ 16، بينما تتأهل أيضًا أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث من المجموعات الست الى الأدوار الإقصائية.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock