أخبار الرياضة

الكمبيوتر الياباني يكتسح نسور قاسيون في التصفيات المشتركة

اكتسح الكمبيوتر الياباني مضيفه نسور قاسيون بنتيجة 5-0 اليوم 21 نوفمبر 2023 في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية بتصفيات آسيا المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

وكان منتخب سوريا يعول على خبرة المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر لتحقيق فوزه التاريخي الأول على اليابان، حيث خسر في جميع اللقاءات السابقة بالفترة من 1996 إلى 2017، ولكن الكمبيوتر الياباني صدمه بهزيمة قاسية.

وأقيمت المباراة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة بالسعودية بسبب عدم حصوله الاتحاد السوري على موافقة من الفيفا لاستقبال مباريات المنتخب الأول على أراضيه.

وسجل اهداف المنتخب الياباني اليوم تاكيفوسا كوبو في الدقيقة 32 وثنائية للاعب واياسي يويدا في الدقيقتين 37 و40 ويوكيناري سوغاوارا في الدقيقة 48 وماو هوسويا في الدقيقة 82.

واصبح في رصيد منتخب اليابان 6 نقاط من مباراتين في صدارة ترتيب المجموعة، وتجمد رصيد سوريا عند 3 نقاط متساوياً مع كوريا الشمالية، في حين بقي رصيد ميانمار خالياً من النقاط.

وبدأت مباراة سوريا واليابان في تمام الساعة 14:45 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 16:45 القاهرة، 17:45 بتوقيت السعودية، ونقلت على شاشة قنوات شركة الرياضة السعودية SSC.

واثمر الضغط الهجومي لليابان عن تسجيل الهدف الأول بعد مرور 32 دقيقة، عبر نجم ريال سوسيداد تاكي كوبو الهدف الأول بتسديدة من خارج منطقة الجزاء تهادت إلى داخل الشباك.

وعزز اليابانيون تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 37، بعدما انطلق هيروكي ايتو في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية ارتقى لها يويدا ليحول الكرة داخل المرمى.

وقبل نهاية الشوط الأول سجلت اليابان الهدف الثالث وبالتحديد عند الدقيقة 40، بعد مجهود مشترك من كوبو وجونيا ايتو قبل أن تصل الكرة إلى يويدا ليحولها في الشباك.

وواصل منتخب اليابان ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، ليضيف الهدف الرابع عن طريق يوكيناري سوغاوارا عبر تسديدة قوية تهادت في الشباك عند الدقيقة 48.

واختتم ماو هوسويا مهرجان الاهداف بتوقيعه على الهدف الخامس في الدقيقة 82 بعدما تلقى تمريرة من جونيا ايتو داخل منطقة الجزاء ليسددها داخل المرمى.

وخاض منتخب سوريا مباراته الأولى في هذه التصفيات على نفس الملعب أمام كوريا الشمالية، واستطاع تحقيق الفوز بهدف دون رد سجله عمر السومة من علامة الجزاء خلال الشوط الأول.

في المقابل فاز المنتخب الياباني على ميانمار بنتيجة 5-0 ليعتلي صدارة المجموعة الثانية (B) بفارق الأهداف عن سوريا، لتصبح اليوم حاسمة على الإنفراد بصدارة المرحلة الثانية من التصفيات حتى موعد الاستئناف في شهر مارس 2024.

اقرأ ايضا: نتيجة مباراة فلسطين واستراليا في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة