أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة سوريا واليابان في تصفيات كأس العالم

تعرف مع “إكسترا كورة” على موعد مباراة سوريا واليابان في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس أمم آسيا 2027.

يلتقي منتخب نسور قاسيون السوري بالكومبيوتر الياباني في الجولة الثانية من قمة المجموعة الثانية بتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2026، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة السعودية بسبب عدم حصول سوريا على موافقة من الفيفا لاستقبال مباريات بالتصفيات.

ويبحث السوريون عن فوزهم التاريخي الأول على اليابان، حيث خسروا في جميع اللقاءات السابقة بالفترة من 1996 إلى 2017، وسيعول الجمهور الكثير على خبرة المدرب الأرجنتيني المخضرم هيكتور كوبر لفعل ذلك.

خاض منتخب سوريا مباراته الأولى في هذه التصفيات على نفس الملعب أمام كوريا الشمالية، واستطاع تحقيق الفوز بهدف دون رد سجله عمر السومة من علامة الجزاء خلال الشوط الأول.

على الجانب الآخر، فاز المنتخب الياباني على ميانمار بنتيجة 5-0 ليعتلي صدارة المجموعة الثانية (B) بفارق الأهداف عن سوريا، لتصبح مواجهة الثلاثاء المقبل على الإنفراد بصدارة المرحلة الثانية من التصفيات حتى موعد الاستئناف في شهر مارس 2024.

متى لعبة سوريا واليابان؟

يحين موعد مباراة منتخبي سوريا واليابان في تصفيات كأس العالم، مساء يوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، في تمام الساعة 14:45 بتوقيت غرينيتش GMT، الساعة 16:45 القاهرة، 17:45 بتوقيت السعودية، وتنقل على شاشة قنوات SSC السعودية الناقل الحصري لتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

ترتيب مجموعة سوريا في تصفيات كأس العالم

لعبت سوريا ضد اليابان للمرة الأخيرة في لقاء ودي يوم 7 يونيو 2017، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1/1، وكان هو التعادل الأول في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث انتهت 6 مباريات بنتيجة واحدة كانت فوز اليابان.

انطلقت المواجهات التاريخية بين سوريا واليابان في دور مجموعات بطولة كأس أمم آسيا 1996، وفازت اليابان 2-1، وبعد سنوات طويلة تجدد لقائهما في لقاء ودي عام 2005 انتهى بنتيجة 3-0 لصالح اليابان.

وتواصل التفوق الياباني على سوريا بفوز ودي 3-1 عام 2008، ثم في دور مجموعات بطولة كأس أمم آسيا 2011 بنتيجة 2-1، وخلال تصفيات مونديال 2018 فازت اليابان ذهاباً 0-3 وإياباً 5-0.

اقرأ أيضاً: موعد مباراة الأردن والسعودية في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock