دوري أبطال أوروبا

نتيجة مباراة ريال مدريد ولايبزيغ في دوري أبطال أوروبا

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة ريال مدريد الإسباني ضد ار بي لايبزيغ الألماني في ذهاب دور الستة عشر من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

عاد ريال مدريد الاسباني من ارض لايبزيغ الالماني بفوز ثمين بنتيجة (1-0) اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2023، على ملعب ريد بول أرينا معقل الفريق الألماني والذي يسع لحوالي 45 ألف متفرج، وتم افتتاحه عام 2004، وهو من الاستادات التي احتضنت بعض مباريات كأس العالم 2006.

سجل ابراهيم دياس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 بعد مجهود فردي رائع وهو شارك اساسيا بدلا من لاعب الوسط الانجليزي جود بيلينغهام.

وغاب بيلينغهام اثر تعرضه لالتواء في كاحله الايمن خلال فوز فريقه العريض على جيرونا 4-0 في الدوري الاسباني السبت الماضي.

وشارك لاعب الوسط الفرنسي اوريليان تشواميني في مركز قلب الدفاع بسبب غياب الالماني انتونيو روديغر والبرازيلي ادي ميليتاو والنمسوي دافيد الابا بداعي الاصابة.

في المقابل، قاد المهاجم البلجيكي لويس اوبندا خط المقدمة في لايبزيغ هو الذي سجل اربعة اهداف في ست مباريات في دور المجموعات.

كان اللعب سجالا بين الفريقين وبدأ لايبزيغ الذي تأسس عام 2009 المباراة من دون عقدة نقص امام ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة الاوروبية الاهم (14 لقبا).

وكان لايبزيغ الاكثر خطورة بفضل تحركات الهولندي كزافي سيمون المعار اليه من باريس سان جرمان الفرنسي في حين وجد ريال مدريد صعوبة في بناء الهجمات.

وافتتح لايبزيغ التسجيل بواسطة المهاجم السلوفيني بنجامين سيسكو من كرة رأسية بعد مرور دقيقتين لكن الهدف لم يحتسب بداعي ارتكاب خطأ بحق حارس ريال مدريد الاوكراني اندري لونين (3).

وبدا واضحا عدم فعالية خط هجوم ريال مدريد حيث كان نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور معزولا خلال الشوط الاول.

وفي مطلع الشوط الثاني افتتح ريال مدريد التسجيل بواسطة دياس الذي قام بمجهود فردي رائع راوغ فيه اكثر من مدافع قبل ان يسدد الكرة من مشارف المنطقة لولبية بعيدا عن متناول الحارس المجري بيتر غولاشي (49). والهدف هو الثاني لدياس في 5 مباريات في دوري الابطال هذا الموسم.

رد لايبزيغ بكرة قوية من جناحه الاسباني دانيال اولمو لكن لونين كان له بالمرصاد (51).

وخرج لونين بعيدا عن مرماه لتشتيت الكرة قبل ان يصل اليها سيسكو (64). وقام دياس بهجمة مرتدة سريعة مررها باتجاه فينيسوس جونيور الذي راوغ مدافعا ببراعة وغمزها باتجاه المرمى بذكاء لكن القائم الايمن تصدى لها (71).

وضغط لايبزيغ لادراك التعادل وتدخل لونين مرتين الاولى للتصدي لكرة قوية من سيمونس بعد لقطة فنية رائعة من الهولندي الدولي (79)، ثم تصدى ببراعة لكرة قوية سددها سيسكو (81).

وتألق لونين الذي فرض نفسه نجما للمباراة بلا منازع عندما تصدى ببراعة للكرة الصاروخية التي اطلقها المالي امادوا حيدارا (83).

كان ريال مدريد قد صعد لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة بعدما حقق 6 انتصارات في 6 مباريات، حيث حقق العلامة الكاملة.

فيما صعد نادي لايبزيغ الألماني من المجموعة السابعة بعدما جاء ثانيًا في المجموعة خلف مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث جمع 12 نقطة من الفوز في 4 مباريات وخسارة مباراتين.

وسبق والتقى فريق ريال مدريد مع لايبزيغ الألماني في دوري أبطال أوروبا 2022، وحقق الريال الفوز بهدفين نظيفين في سانتياغو برنابيو. وفي لقاء الإياب تمكن الفريق الألماني من الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وستكون المباراة القادمة، هي الثالثة في تاريخ مواجهات ريال مدريد أمام نادي لايبزيغ الألماني الذي يعتبر من الفرق الصاعدة وبقوة في الكرة الأوروبية خلال السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock