الدوري الاسباني

نتيجة مباراة ريال مدريد وخيتافي في الدوري الإسباني

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة ريال مدريد ضد خيتافي في الدوري الإسباني لكرة القدم، ضمن تغطية مباريات اليوم.

قاد المهاجم خوسيلو فريقه ريال مدريد للانفراد بصدارة ترتيب الدوري الاسباني بعد ان سجل هدفي الفوز على حساب خيتافي (2-0) الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين الخميس 1 فبراير 2024، على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز.

اكسترا كورة نيوز

وبات فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي ينفرد في صدارة الترتيب برصيد 57 نقطة وبفارق نقطتين عن جيرونا الثاني الذي يلتقيه في العاشر من هذا الشهر في قمة ساخنة.

وبات ريال يبتعد بفارق 10 نقاط عن كل من اتلتيكو مدريد وبرشلونة اللذين يحتلان المركزين الثالث والرابع تواليًا، في المقابل تجمد رصيد خيتافي عند 29 نقطة في المركز العاشر.

جاء الهدف الاول اثر تمريرة عرضية من لوكاس فاسكيس الذي شارك مكان داني كارفاخال بهدف اراحة الاخير، فتمكن خوسيلو من متابعة الكرة بنجاح داخل المرمى (14).

وجاءت مشاركة خوسيلو مكان البرازيلي المتألق رودريغو، حيث عمد أنشيلوتي الى اعتماد مقاربة مغايرة قبيل المواجهة المنتظرة ولقاء الدربي الصاخب مع اتلتيكو مدريد الاحد.

وهيمن ريال على الشوط الاول بشكل كامل، الا انّه تعرّض لنكسة قبل استراحة الشوطين بعدما خرج المدافع الالماني انتونيو روديغر مصابا.

وحلّ مكانه الفرنسي ادواردو كامافينغا مطلع الشوط الثاني، فيما أُسندت الى الفرنسي أوريليان تشواميني مهمة شغل مركز قلب دفاع.

وحافظ ميرينغي على افضليته، وتمكن سريعا من ايجاد الهدف الثاني، اثر لعبة جماعية مميزة توجها خوسيلو بدكّ مرمى خيتافي اثر تمريرة حاسمة من فينيسيوس (56).

وتصدى حارس خيتافي دافيد سوريا لمحاولة خطيرة لفينيسيوس اثر تلقيه تمريرة من خوسيلو الذي كان بوسعه ايضا التسديد في محاولة لاحراز هاتريك بعد انفراده بحارس خيتافي (63).

وكاد ريال ان يدفع ثمن اهداره للفرص، عندما تصدى الحارس الاوكراني اندريه لونين لمحاولة بورخا مايورال مباشرة نحو القائم (73).

ولا يزال مايورال، ولاعب وسط ريال الانكليزي جود بيلينغهام يتساويان في صدارة ترتيب هدافي “لا ليغا” بـ 14 هدفا.

ادار مباراة ريال مدريد وخيتافي الحكم (ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا) بداية من الساعة العاشرة مساءاً بتوقيت مصر، الحادية عشر مساءاً بتوقيت السعودية، الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش.

ونقل بث مباشر مباراة ريال مدريد وخيتافي على قناة بي إن سبورت القطرية beIN Sports HD 3 بتعليق المعلق الرياضي اليمني (حسن العيدروس).

وأجلت هذه المباراة بسبب مشاركة ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وأوساسونا في مسابقة الكأس السوبر الإسبانية في الرياض مطلع الشهر الحالي والتي توج النادي الملكي بلقبها على حساب النادي الكاتالوتي 4-1.

ويملك ريال مدريد فرصة استعادة الصدارة التي كان يتربع عليها قبل الكأس السوبر بفارق الاهداف والمواجهة المباشرة عن جيرونا مفاجأة الموسم والمتصدر برصيد 55 نقطة بفارق نقطة عن الميرينغي.

وحقق ريال “ريمونتادا” ثانية تواليًا عندما قلب الطاولة على مضيفه لاس بالماس وحقق فوزا ثمينا بنتيجة (2-1) في الجولة 22، بعدما كان قد قلب الطاولة على ضيفه ألميريا قبل مرحلة واحدة بعدما حول تخلفه بثنائية نظيفة الى فوز بنتيجة (3-2).

وحصد ريال فوزه الخامس تواليًا الا انه سيكون يقظا امام جاره خيتافي الذي استعاد توازنه بفوزه على غرناطة بنتيجة (2-0) ، خصوصا وأن مباراة الذهاب في أوائل سبتمبر الماضي انتهت بفوز صعب للملكي بنتيجة (2-1) بعدما كان خيتافي متقدما حتى الدقيقة 47.

وستكون المواجهة لافتة ايضا بين النجم الانجليزي للريال جود بيلينغهام ومهاجم خيتافي بورخا مايورال اللذين يتقاسمان صدارة الهدافين مع مهاجم جيرونا الأوكراني أرتيم دوفبيك برصيد 14 هدفا لكل منهم.

وعاد بيلينغهام بعد غيابه عن مواجهة لاس بالماس بسبب الإيقاف، في دفعة كبيرة لهجوم الملكي بقيادة البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو.

مقالات ذات صلة