أخبار الرياضة

كرة يد.. موعد مباراة قطر والكويت في نصف نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب قطر ضد منتخب الكويت والقنوات الناقلة في نصف نهائي كأس آسيا لكرة اليد بنسختها الـ 21 المقامة في البحرين خلال الفترة من 11 إلى 25 يناير الجاري.

بعد ان ضمنا التأهل الى كأس العالم لكرة اليد 2025 في كرواتيا والدنمارك والنرويج، يتنافس منتخبي قطر والكويت على لقب كأس آسيا 2023 عندما يلتقيان في نصف النهائي، على صالة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، فيما يخوض البلد المُضيف البحرين واليابان نصف النهائي الآخر.

وحسم منتخب قطر صدارة المجموعة الأولى بالدور الرئيسي بـ5 نقاط وبفارق الاهداف عن اليابان ليحجز المنتخبين بطاقتي التأهل الأولى والثانية، فيما احتل منتخب الكويت وصافة المجموعة الثانية بـ4 نقاط، خلف البحرين المتصدرة بـ5 نقاط.

وتأهل الأزرق الكويتي إلى نصف نهائي كأس آسيا لكرة اليد بعد الفوز على شقيقه منتخب العراق بنتيجة (32-20) في الجولة الثالثة الحامسة، فيما تعادل منتخب قطر مع نظيره منتخب اليابان بنتيجة (28-28) بذات الجولة.

متى موعد مباراة قطر والكويت والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة قطر ضد الكويت في نصف نهائي كأس آسيا لكرة اليد يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024، في تمام الساعة 16:00 بتوقيت المنامة والدوحة والكويت ومكة المكرمة، الساعة 15:00 بتوقيت القاهرة، الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش.

وينقل البث المباشر لمباريات بطولة كأس آسيا لكرة اليد بشكلٍ مجاني على قناة البحرين الرياضية المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات، كما يمكنكم متابعة تغطة لأحداث البطولة على موقع إكسترا كورة.

يذكر أن النسخة الحالية من بطولة آسيا لكرة اليد بمثابة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، حيث ستضمن المنتخبات الأربعة الأولى، الصعود للمشاركة في المونديال بنسخته الـ 29، والمقرر إقامته في كرواتيا والدنمارك والنرويج في الفترة من 14 يناير إلى 2 فبراير 2025.

ويعتبر منتخب قطر لكرة اليد الأنجح في القارة الصفراء خلال السنوات القليلة الماضية، وهو حامل لقب آخر 5 نسخ متتالية من بطولة آسيا أعوام 2014 و2016 و2018 و2020 و2022، علماً بأن كوريا الجنوبية هو البطل القياسي بـ12 لقباً، مقابل 4 تتويجات للكويت، واثنين لليابان.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock