بث مباشر

نتيجة مباراة عمان وقيرغيزستان في كأس آسيا

تعرف على نتيجة واحداث مباراة عمان ضد قيرغيزستان ضمن تغطية “إكسترا كورة” لمباريات اليوم الخميس في الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس آسيا 2023 في قطر.

ودعت عُمان كأس آسيا من دور المجموعات بتعادلها مع قيرغيزستان بنتيجة (1-1) ضمن منافسات المجموعة السادسة اليوم الخميس 25 يناير 2024 على استاد عبدالله بن خليفة.

وكانت عُمان في حاجة الى الفوز لكي تضمن آخر بطاقة لافضل مركز ثالث في المجموعات الست، لتكتفي بنقطتين فقط، فتأهلت على حسابها إندونيسيا التي حصدت 3 نقاط في المجموعة الرابعة واكملت عقد المنتخبات في ثمن النهائي.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت السعودية سلبا مع تايلاند التي ستواجه إندونيسيا في ثمن النهائي، فبقيت الاولى في الصدارة برصيد 7 نقاط وستواجه كوريا الجنوبية في ثمن النهائي، مقابل 5 للثانية.

انتهت نتيجة الشوط الأول بتقدم المنتخب العُماني (1-صفر)، جاء الهدف مبكراً تحديداً في الدقيقة الثامنة عن طريق رأسية (محسن الغساني) بمتابعة لكرة عرضية من ركنية.

وخلال الشوط الثاني تعادل منتخب تايلاند في الدقيقة 80 عن طريق اللاعب (جويل كوجو) بعدما استغل هفوة فادحة من الحارس العُماني ابراهيم المخيني.

دخل المنتخب العماني مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: “ابراهيم المخيني – أرشد العلوي – أحمد الخميسي – خالد البريكي – أحمد الكعبي – جميل اليحمدي – صلاح اليحيائي – حارب السعدي – عبدالله فواز – عبدالرحمن المشيفري – محسن الغساني.

وفشل المنتخب الملقب بـ “الخناجر” لرد اعتباره من قيرغيزستان بعد الهزيمة التي تعرض لها بهدف دون رد على ملعب دولين عمر زاكوف في نهاية شهر نوفمبر 2023 بالجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ماذا حدث في المباراة السابقة؟

شهدت المباراة السابقة بين عمان وقيرغيزستان تسجيل اللاعب “أوديلجون عبدالرحمانوف” هدف انتصار بلاده على منتخب عمان في الدقيقة 49؛ وعرفت المباراة الثانية في نفس المجموعة فوز منتخب ماليزيا على الصين تايبيه بهدفٍ دون رد على ستاد بلدية تايبيه في تايبيه.

تسببت تلك النتائج في انفراد المنتخب الماليزي آنذاك بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من عُمان وقرغيزستان، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

صورة منتخب عمان الأول لكرة القدم

وكانت أول خطورة لصالح منتخب قرغيزستان في الدقيقة 21، حينما استلم فرحات موسابيكوف كرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد المنتخب العماني في الدقيقة 35 عبر زاهر الأغبري بعد أن حول عرضية عبدالله فواز من الجهة اليمنى بتسديدة قوية علت العارضة، وكان قريب من الشباك في فرصة أخرى عند الدقيقة 38 لولا تدخل الحارس في الوقت المناسب.

ودخل منتخب قيرغستان الشوط الثاني بشكل مُغاير ونجح في التقدم بالنتيجة عند الدقيقة 49، بعدما وصلت كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى عبدالرحمانوف ليسددها بقوة استقرت في الزاوية اليسرى.

وواصل الأغبري تألقه من جانب عمان رفقة نجوم نادي السيب، محاولاً خطف التعادل بتسديدة من على مشارف منطقة الجزاء لكن الحارس توكوتايف تصدى لها بنجاح في الدقيقة 56، وظهر عصام الصبحي في فرصة عند 65 ولم يختلف مسار تسديدة إلى خارج المرمى.

وكان منتخب عمان الأول لكرة القدم استهل مشواره في هذه التصفيات بفوز رائع على الصين تايبيه بثلاثية نظيفة، يوم الخميس الماضي على مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

في المقابل سقط منتخب قيرغستان في الخسارة امام ماليزيا بنتيجة (4-3)، ليعتلي بذلك منتخب عمان ترتيب المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن المنتخب الماليزي.

تاريخ المواجهات

على مستوى المواجهات المباشرة يتفوق المنتخب العُماني على نظيره منتخب قيرغيزستان بتحقيق ثلاث انتصارات، بواقع مباراة رسمية وحيدة وهي الأولى بينهما في تصفيات التأهيل لكأس آسيا عام 1999 وانتهت (3-صفر).

وفاز منتخب عمان في مباراة آخرى ودية (2-صفر) عام 2008، في حين ترجع آخر مواجهة بينهما لعام 2020 في مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة اتحاد غرب وسط آسيا وانتهت (1-صفر).

اقرأ ايضا: نتيجة مباراة اليمن ونيبال في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock