بث مباشردوري أبطال أوروبا

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا

تعرف على نتيجة مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي ضد بايرن ميونيخ الألماني ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ودع مانشستر يونايتد من الموسم القاري خالي الوفاض بخسارته اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني 0-1، فيما حسم كوبنهاغن الدنماركي البطاقة الثانية لهذه المجموعة الأولى بفوزه على ضيفه جلطة سراي التركي 1-0 في الجولة السادسة الأخيرة.

ودخل يونايتد الجولة الأخيرة وهو بحاجة الى معجزة لأن حتى الانتصار على بايرن لم يكن ليؤمن له بطاقة اللحاق بالعملاق البافاري الى ثمن النهائي إلا في حال انتهاء المباراة الثانية بالتعادل.

لكن أياً من الأمرين لم يتحقق، لينتهي به الأمر في ذيل المجموعة بأربع نقاط، فيما حصل كوبنهاغن على المركز الثاني وبطاقة العبور الى ثمن النهائي وغلطة سراي بنقاطه الخمس على بطاقة الانتقال الى ملحق مسابقة “يوروبا ليغ”.

وستزيد هذه الخسارة من حجم الضغوط على المدرب الهولندي إريك تن هاغ القادم من خسارة مذلة بثلاثية نظيفة أمام بورنموث في الدوري الممتاز الذي يحتل فيه “الشياطين الحمر” المركز السادس بفارق 10 نقاط عن ليفربول المتصدر بعد 16 مرحلة.

في المقابل، استعاد بايرن توازنه بعد الهزيمة المذلة في الدوري أمام أينتراخت فرانكفورت 1-5، معززاً الرقم القياسي بعدد اللقاءات المتتالية من دون هزيمة في دور المجموعات بعدما رفعه الى أربعين، وتحديداً منذ خسارته أمام باريس سان جرمان الفرنسي 0-3 في سبتمبر 2017.

كما عزز فريق المدرب توماس توخل الذي كان ضامناً أصلاً الصدارة الى جانب بطاقة التأهل، الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية خارج الديار في دور المجموعات بعدما رفعه الى تسعة.

وأكد بايرن تفوقه في المواجهات المباشرة على منافسه بعدما خرج فائزاً للمرة السادسة في المباريات الـ11 الاخيرة، فيما انتصر “الشياطين الحمر” مرتين فقط، أهمهما بالتأكيد نهائي نسخة 1999 في برشلونة (2-1).

وانتظر يونايتد الذي غاب عنه ماركوس راشفورد والفرنسي أنتوني مارسيال بسبب المرض، حتى الدقيقة 23 ليهدد مرمى ضيفه بمحاولة بعيدة من لوك شو وجدت في طريقها الحارس القائد مانويل نوير.

وتعرض يونايتد لضربة باصابة مدافعه هاري ماغواير ما اضطر تن هاغ الى إدخال الإيرلندي الشمالي المخضرم جوني إيفانز (41).

وتحسن أداء يونايتد بعض الشيء في الشوط الثاني لكن لاعبيه، لاسيما القائد البرتغالي برونو فرنانديش، افتقدوا الى اللمسة الأخيرة وعوقبوا على ذلك في الدقيقة 71 حين سجل كينغسلي كومان لبايرن بعد تمريرة متقنة من الإنجليزي هاري كاين.

وكان هدف كومان الفاصل بين الفريقين حتى صافرة النهاية والخامس عشر الذي يدخل شباك يونايتد في هذه المجموعة، ليكون أول فريق إنكليزي في تاريخ المسابقة يتلقى هذا العدد من الأهداف في دور مجموعات واحد وفق “أوبتا” للاحصاءات.

تعرف على: جدول ترتيب مجموعة مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا

مان يونايتد 0-1 بايرن ميونيخ

دوري أبطال أوروبا (المجموعة A – الجولة 6)

ملعب أولد ترافورد

منقولة على قناة beIN Sports HD 1

انتهت

تشكيلة مانشستر يونايتد اليوم: أندري أونانا – لوك شاو – رافائيل فاران – هاري ماجواير – ديوجو دالوت – سفيان أمرابط – سكوت مكتوميناي – برونو فيرنانديز – أنتوني – أليخاندرو جارناتشو – راسموس هويلاند.

تشكيلة بايرن ميونيخ: مانويل نوير – نصير مزراوي – مين جاي كيم – دايوت أوباميكانو – ألفونسو ديفيز – جوشوا كيميتش – ليون جوريتزكا – جمال موسيالا – ليروى ساني – كينجسلي كومان – هاري كين.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock