بث مباشر

نتيجة مباراة لبنان والصين في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب لبنان ضد الصين ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

اخفق منتخب لبنان أمام الصين وتعادل بنتيجة (0-0) في كأس آسيا، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء 17 يناير 2024 على استاد الثمامة في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى والتي تضم منتخبي قطر وطاجيكستان.

وفشل المنتخب اللبناني في تعويض الخسارة التي سقط فيها أمام قطر بالجولة الافتتاحية بنتيجة (3-0)، في المقابل يعد التعادل الثاني لمنتخب الصين بعد تعادله مع طاجيكستان من دون اهداف.

وتقام الجولة الثالثة الحاسمة من منافسات المجموعة يوم الاثنين 22 يناير الجاري، حيث يلتقي منتخب لبنان مع طاجيكستان على ستاد جاسم بن حمد، وتتقابل قطر مع الصين على ستاد خليفة الدولي.

وحصد منتخب لبنان أول نقطة، بينما زادت الصين رصيدها إلى نقطتين، مقابل 3 نقاط من مباراة واحدة لقطر في الصدارة، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وبدأت مباراة منتخب لبنان والصين اليوم في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، 15:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، الساعة 13:30 بتوقيت القاهرة، الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش.

وقدم المنتخب اللبناني شوط أول مميز وكان قريب من زيارة الشباك في أكثر من مناسبة، وأرسل حسن معتوق أول تهديد في الدقيقة 24 بتصويبة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس، لتصل إلى حسين زين على الجهة اليمنى ليمررها عرضية داخل المنطقة، قابلها عمر شعبان برأسية علت المرمى.

وسنحت فرصة خطيرة أخرى لمنتخب لبنان في الدقيقة 34، إثر هجمة مرتدة سريعة قادها باسل جرادي، ومرر كرة بينية إلى عمر شعبان الذي تقدم بها وسدد كرة بقدمه اليمنى من على حدود منطقة الجزاء ذهبت في الشباك الخارجية.

وأنقذ مصطفى مطر منتخب لبنان من هدف مؤكد في الدقيقة 44، بتصديه لكرتين في الفرصة الوحيدة والتهديد الحقيقي الأول للمنتخب الصيني.

ووقفت العارضة سداً منيعاً في وجه حسن معتوق وحرمته من وضع لبنان في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بتصديها لتصويبته الملتفة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء في الدقيقة 45+5.

استمر حظ لبنان العاثر في الشوط الثاني وتصدت العارضة لتصويبة أخرى من حسن سرور في الدقيقة 53، وعاد سرور ليصوب كرة أخرى قوية جداً من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63 تألق الحارس الصيني وأبعدها إلى الركنية.

وكاد المنتخب الصيني يصدم لبنان بخطف هدف التقدم في الدقيقة 65 لولا المدافع خليل خميس الذي ظهر في الوقت المناسب وأبعد تسديدة مهاجم الصين من على الخط النهائي للمرمى بعدما تجاوز الحارس مصطفى مطر.

ولم تشهد الدقائق المُتبقية من زمن اللقاء محاولات خطيرة على كلا المرميين لينتهي بنتيجة التعادل (0-0)، وتتأجل معها حسم بطاقة التأهل إلى الجولة الثالثة والأخيرة.

وعلى مستوى المواجهات المباشرة تقابل منتخب لبنان والصين في 4 لقاءات سابقة، حيث كان التفوق واضح للتنانين خصوصاً في المباريات الرسمية، وسبق وخاض المنتخبين 3 مباريات، منهم مباراة ودية ومباراتين في تصفيات أمم آسيا 2011.

وانتهت المواجهة الودية الاولى بين المنتخبين بالتعادل السلبي بدون أهداف، فيما شهدت المواجهتين الرسميتين تفوق الصين بشكل واضح ذهابًا وإيابًا.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock