أخبار الرياضة

ألمانيا أول الواصلين إلى دور الـ16 بفوزها على المجر

قطع منتخب ألمانيا التذكرة الأولى لدور الـ 16 في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2024، بالفوز على المجر، اليوم الأربعاء 19 يونيو 2024، بملعب إم إتش بي أرينا بمدينة شتوتجارت، في المباراة الأولى من الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي تضم ايضاً سويسرا واسكتلندا.

وواصل المنتخب الألماني تألقه تحت قيادة أصغر مدرب في بطولة اليورو “يوليان ناجلسمان”، وانتصر على المجر بهدفين دون رد، من توقيع جمال موسيالا وإلكاي جوندوجان.

اكسترا كورة نيوز

ورفع منتخب المانشافت رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة، وبفارق 3 نقاط عن سويسرا المقررة لها مواجهة اسكتلندا الليلة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وسجل موسيالا هدف ألمانيا الأول عند الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول، حين استغل جوندوجان تعثر المدافع داخل المنطقة، واستخلص الكرة ليمهدها إلى جمال، ليطلق تصويبة ارتطمت في قدم المدافع وتابعت مسارها إلى الشباك.

جوندوجان رجل المباراة

نصب جوندوجان نفسه نجماً للقاء بتسجيل هدف تأمين الانتصار في الدقيقة 67 بالشوط الثاني، بعد لعبة رائعة بتمريرة من موسيالا إلى الظهير الأيسر ماكسيميليان ميتلشتيت ليعكس كرة عرضية أرضية، قابلها جوندوجان بتصويبة مباشرة على يسار الحارس.

وتلتقي ألمانيا في الجولة الثالثة والأخيرة مع سويسرا يوم الأحد 23 يونيو الجاري، عند الساعة العاشرة مساءً، وتصطدم المجر في نفس التوقيت بنظيرتها اسكتلندا.

مقالات ذات صلة