أخبار الرياضة

بعد قطر والمغرب..كأس العالم 2034 في السعودية والتأكيد من رئيس الفيفا

مُنح في وقت سابق من الشهر الماضي حق استضافة كأس العالم 2030 إلى إسبانيا والبرتغال والمغرب، مما يعني أن هذا الاخير بات ثاني دولة عربية تنظم المونديال بعد قطر 2022.

ومن بين الدول التي لم تتمكن من استضافة البطولة عام 2030 كانت المملكة العربية السعودية، التي شكلت تحالفًا مع اليونان ومصر لاستضافة البطولة للمرة الأولى.

وعلى الرغم من فشل الفكرة، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في نفس اليوم، عن نيته استضافة كأس العالم في النسخة التالية عام 2034.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو الآن أن المملكة العربية السعودية مُنحت حقوق استضافة كأس العالم 2034، وهي المرة الثانية التي يتم فيها استضافة البطولة في الشرق الأوسط خلال 12 عامًا، بعد قطر العام الماضي.

وكتب رئيس الفيفا عبر انستجرام: “تمت الموافقة على عمليات تقديم العطاءات بالإجماع عبر مجلس الفيفا – حيث تمثل الاتحادات القارية الستة – بعد حوار بناء ومشاورات مكثفة. شكرًا لكل من شارك في هذا التبادل الإيجابي.

وتابع: “إن كرة القدم توحد العالم بشكل لا مثيل له في أي رياضة أخرى، وكأس العالم FIFA هو العرض المثالي لرسالة الوحدة والشمول، فضلاً عن تقديم توضيح مهم لكيفية التقاء الثقافات المختلفة معًا وتعلمها وفهم بعضها البعض بشكل أفضل.

واضاف: “ثلاث نسخ، خمس قارات وعشر دول تشارك في تنظيم المباريات في البطولة – وهذا ما يجعل كرة القدم عالمية حقًا!

نظراً لأن بطولة كأس العالم العام الماضي كان لا بد من إقامتها في فصل الشتاء لتجنب لعب اللاعبين في درجات حرارة شديدة الارتفاع، فمن المرجح أن يحدث نفس الشيء في عام 2034، مع تأكيد المملكة العربية السعودية الآن استضافة البطولة.

مقالات ذات صلة